حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الجمعة ,15 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4890) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 39702

التلفزيون الاردني يحتفي بتسليم الدكتور الأسد جائزة جبران خليل .. صور

التلفزيون الاردني يحتفي بتسليم الدكتور الأسد جائزة جبران خليل .. صور

التلفزيون الاردني يحتفي بتسليم الدكتور الأسد جائزة جبران خليل  ..  صور

03-12-2013 09:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - احتفى التلفزيون الاردني في مبناه اليوم الثلاثاء، بتسليم العلامة الدكتور ناصر الدين الأسد، جائزة جبران خليل جبران العالمية، للعام 2013، التي تمنحها هيئة إحياء التراث العربي في أستراليا، تقديرا لإسهاماته الفكرية والأدبية والعلمية التي كان لها الأثر الكبير في الحياة الأردنية والعربية.

وعبر الدكتور الأسد في الاحتفال الذي حضره وزير الإعلام الدكتور محمد المومني، عن سعادته بتسلم الجائزة، وقال: ان مصدر اعتزازه ان الجائزة تأتي إليه من مكان بعيد جدا هو استراليا، فلم أكن أتصور أن هناك من يتذكرني.

واضاف أن الجائزة شرفية بما تحمل من معان سامية تخدم الثقافة العربية، مؤكدا أن إحياء التراث العربي يحتاج إلى تضافر الجهود. من جهته قال مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الزميل رمضان الرواشدة: ان احتفالية التلفزيون الأردني بهذه المناسبة تعكس الاحترام والتقدير للعالم والمثقف الموسوعي الدكتور الأسد انطلاقا من دور المؤسسة الثقافي والاهتمام بالعاملين في حقوق الأدب والثقافة والفن. وأضاف إن هذه الجائزة جزء من انجازات كبيرة حققها الأسد في مجالات الإبداع عبر كتبه ذائعة الصيت وإسهاماته الأكاديمية والعلمية وعلى رأسها تصديه لمهمة تأسيس الجامعة الأردنية عام 1962.

ولفت الرواشدة إلى أن مؤسسة الإذاعة والتلفزيون أخذت على عاتقها تعظيم دورها الثقافي والفني والاجتماعي، وهو ما دفعها إلى ترشيح الدكتور الأسد لهذه الجائزة عبر برنامج 'يا طير' الذي يبثه التلفزيون الأردني ويعنى بقضايا المغتربين الأردنيين في كل مكان, ويعده ويقدمه الزميل عامر الصمادي.

ومن جانبه قال ممثل هيئة إحياء التراث العربي في استراليا ماهر مقابلة، إن اختيار الرابطة للعلامة ناصر الدين الأسد بالفوز بالجائزة يأتي تقديرا لإسهاماته الفكرية والأدبية والعلمية التي كان لها الأثر الكبير في الحياة الأردنية والعربية، ولإسهاماته الثقافية والأكاديمية المتنوعة. ولفت المقابلة إلى أن الجائزة تمنح للمرة الأولى في تاريخها لمبدع وأكاديمي من الأردن مشيرا الى اهمية دور الجاليات العربية في المجتمع الاسترالي وخصوصا الجالية الاردنية التي يصل تعدادها الى نحو 13 الف مواطن جلهم من حملة الشهادات العلمية العالية.

وفي ختام الاحتفال الذي حضره حشد من الأكاديميين والأدباء، قلد وزير الإعلام الدكتور محمد المومني، ميدالية الجائزة للدكتور الأسد الذي تسلم ايضا من ممثل هيئة إحياء التراث العربي، شهادة الجائزة.

يذكر انه قد أعلن عن فوز الدكتور الأسد بالجائزة في احتفال أقيم بمقر الحكومة والبرلمان الاسترالي قبل نحو شهر بحضور السفيرة الأردنية هناك ريم علاء الدين وعدد من الشخصيات الرسمية والبرلمانية الاسترالية إضافة إلى حشد من أبناء الجاليات العربية في استراليا.(بترا)







طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 39702

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم