حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 60691

بالفيديو والصور .. اسرائيل تضبط نفقاً حدودياً بطول 2.5 كيلو متر بين غزة والأراضي الفلسطينية

بالفيديو والصور .. اسرائيل تضبط نفقاً حدودياً بطول 2.5 كيلو متر بين غزة والأراضي الفلسطينية

بالفيديو والصور   ..  اسرائيل تضبط نفقاً حدودياً بطول 2.5 كيلو متر بين غزة والأراضي الفلسطينية

13-10-2013 01:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قالت مصادر أمنية إسرائيلية، اليوم الأحد، إن جيش الاحتلال اكتشف نفقاً حدودياً بطول 2.5 كيلو متر بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 مليء بالمتفجرات.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية سمحت بنشر خبر اكتشاف جنود الجيش لنفقٍ ضخم في منطقة عبسان شرق خان يونس، كان يهدف لتنفيذ عمليات ضد الجنود أو المدنيين الإسرائيليين وجلبهم إلى قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس المجلس الإقليمي بالنقب الغربي اكتشاف نفق في محيط كيبوتس عين هاشلوشا (العين الثالثة)، مؤكدا أن اكتشافه حال دون وقوع كارثة، بحكم امتلائه بالمتفجرات.

وأشار مسئول عسكري أن التقديرات الأولية تشير إلى أن النفق كان موجوداً بروضة أطفال، وأن المعلومات المتوفرة تؤكد أن هدف النفق ليس لحظيًا بل استراتيجياً، حيث زود بسكة للعربات معدة لنقل أسرى أو عبوات ناسفة لداخل قطاع غزة.

ولفت المسئول إلى استخدام فصائل المقاومة الفلسطينية إلى الأنفاق في عملياتها ضد الاحتلال الإسرائيلي، مستشهداً بعملية "الوهم المتبدد" التي أسر خلالها الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

ولفتت الصحيفة إلى أن النفق المكتشف ليس الأول من نوعه، فقد اكتشف جيش الاحتلال ثلاثة أنفاق أخرى من منطقة عبسان باتجاه "إسرائيل" في الأوقات السابقة.

من جانبه، أثني رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على قوات جيش الاحتلال لاكتشافها هذا النفق.

وقال نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية إن "النشاطات العسكرية المختلفة جعلت العام الاخير أكثر الأعوام هدوءاً منذ أكثر من عقد"، مشيراً إلى أن "النشاط الإرهابي" قد شهد تزايداً خلال الأسابيع الأخيرة.
للتعليق اضغط هنا 








 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 60691

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم