حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 50246

500 سيارة مهيأة للشطب في ساحات جمرك عمان

500 سيارة مهيأة للشطب في ساحات جمرك عمان

500 سيارة مهيأة للشطب في ساحات جمرك عمان

30-09-2013 09:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أكد مدير مركز جمرك عمان، زياد أصلان، وقف الدائرة لاستقبال طلبات الشطب لشركات تجارة السيارات بسبب ازدحام ساحات جمرك عمان بنحو 500 سيارة مهيأة للشطب، الامر الذي أجبر الدائرة على اتخاذ هذا القرار لغايات تنظيمية.

ودعا أصلان الشركات لإمهال دائرة الجمارك فترة للتخلص من السيارات المتواجدة في ساحاتها للعودة إلى استقبال الطلبات للشركات.
جاء ذلك بعد عدة شكاوى وصلت من قبل تجار سيارات تعترض على وقف دائرة الجمارك قرار شطب السيارات وتأثرهم سلبا من هذا القرار.
وبين أصلان أن ساحات جمرك عمان لم تصمم لاستقبال السيارات لغايات الشطب وانما لغايات الحجز فقط.
واشار أصلان الى أنّ الطلبات التي يتقدم بها مواطنون بشكل مباشر يتم استقبالها والسير بجميع إجراءاتها.
وكانت إحصائيات دائرة الجمارك أكدت أن عدد السيارات التي تم التخليص عليها في السوق المحلية والتي لا يزيد عمرها على خمس سنوات بلغت 117630 مركبة خلال الثلث الأول من العام الحالي.
ووفق الإحصائية ذاتها وصل عدد السيارات المخلص عليها الى السوق المحلية والتي يزيد عمرها على خمس سنوات خلال الثلث الأول من العام الحالي نحو 3659 سيارة.
وأشارت الإحصائية إلى أن عدد السيارات الهايبرد التي تم التخليص عليها خلال الثلث الأول من العام الحالي بلغت 3498 سيارة هايبرد.
وكانت الحكومة حددت آلية شطب المركبات والاستفادة من قرار مجلس الوزراء الأخير القاضي بتخفيض الضريبة على السيارات “الهايبرد".
ووفقا للآلية المحددة، يتم شطب المركبات القديمة وفق طريقة سيتم تحديدها من قبل إدارة ترخيص السواقين والمركبات، شريطة أن تكون السيارة موجودة ومسجلة لدى إدارة ترخيص السواقين والمركبات عند إصدار قرار الشطب.
وبحسب الآلية، سيتم منح الإعفاء الوارد بالقرار بعد إبراز كتاب يتضمن شطب السيارة القديمة صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات، مبينة فيه تفصيلات المركبات كافة وسعة محركها وأن تكون السيارة المراد شطبها مضى على تاريخ صنعها مدة (10) سنوات فأكثر.- الغد 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 50246

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم