حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 40123

الذهب ينخفض دينارا للغرام في السوق المحلي

الذهب ينخفض دينارا للغرام في السوق المحلي

الذهب ينخفض دينارا للغرام في السوق المحلي

22-09-2013 10:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - انخفض سعر غرام الذهب في السوق المحلي بنهاية الأسبوع الماضي بمقدار دينار للغرام الواحد.

واصبح سعر غرام الذهب عيار 24 ما مقداره 30.5 دينار، فيما أصبح سعر غرام الذهب عيار 21 ما مقداره 27 دينارا فيما بات غرام الذهب عيار 18 ما مقداره 23 دينارا للغرام.
يشار الى أن سعر أونصة الذهب فقد 45 دولارا للأونصة باغلاقها نهاية الاسبوع الماضي باغلاقها عند مستوى سعري قدره 1327 دولارا مقارنة 1372 دولارا للاسبوع السابق.
وقال أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان أن الطلب على الذهب في السوق المحلي ضعيف حيث يترقب المواطنون التطورات في الاسواق العالمية. يشار الى أن كيلو غرام الذهب بلغ في السوق المحلي 30500 دينار بنهاية الاسبوع الماضي مقارنة 3100 دينار ليهبط بنحو 500 دينار.
وعالميا ، هبط الذهب حوالي 3 %، أمس مع اقبال المؤسسات الاستثمارية على بيع المعدن النفيس بعد ان قال رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سانت لويس ان البنك المركزي الأميركي ربما يتحرك الشهر القادم لخفض برنامجه لشراء السندات الذي اعطى دعما للذهب على مدى سنوات.
وتراجعت الفضة أكثر من 5 %، بينما انخفضت معادن المجموعة البلاتينية أكثر من 2 %. وتخلى الذهب عن مكاسبه التي حققها بعد القرار المفاجئ لمجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع الإبقاء على برنامج التحفيز النقدي. وكان ذلك القرار المفاجئ قد اثار موجة شراء قوية للمعدن الاصفر جعلته يسجل أكبر مكاسب ليوم واحد في أكثر من عام.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 40123

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم