حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26432

نقابة أصحاب المخابز ترفض فكرة "البطاقة الذكية"

نقابة أصحاب المخابز ترفض فكرة "البطاقة الذكية"

نقابة أصحاب المخابز ترفض فكرة "البطاقة الذكية"

28-08-2013 09:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - رفضت نقابة أصحاب المخابز العامة في المملكة فكرة استبدال دعم الخبز بـ"البطاقة الذكية، مقترحة اتباع تقديم الدعم النقدي على غرار ما تم تنفيذه عند تحرير أسعار المحروقات في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وقالت النقابة، في بيان صحفي لها، أمس إن "مجلس النقابة لأصحاب المخابز تدارس ومندوبيه في المحافظات توجهات الحكومة لرفع الدعم عن الخبز واستبداله بالبطاقة الذكية"، مشيرة الى أن استخدامها سيحدث مشاكل للمخابز والمواطنين على حد سواء.
واتفق الحضور في الاجتماع، الذي عقد أمس برئاسة النقيب عبدالإله الحموي، على رفض فكرة البطاقة الذكية واستبدالها بآلية الدعم النقدي الذي حقق نجاحا في موضوع المحروقات، بحسب البيان.
واعتبر أصحاب المخابز أن البطاقة الذكية أصبحت مثارا للتندر والسخرية من قبل المواطنين، داعين الى ضرورة الاستماع لوجهة نظر النقابة في هذا الموضوع التي تمثل أصحاب المخابز الذين يتعاملون مع المواطنين على مدار الساعة.
واتفق أصحاب المخابز على طلب لقاء مع رئيس وزراء لعرض وجهة نظرهم إزاء هذا الموضوع وشرح مخاطر البطاقة الذكية والمشكلات التي ستحدثها، مؤكدين حرصهم على توفير هذه السلعة الاستراتيجية والأساسية للمواطنين بذات السعر والجودة، ومنع استخدام مادة الطحين لغير الغاية المخصصة لها.
وأبدى هؤلاء استغرابهم واستهجانهم من عدم التشاور من قبل وزارة الصناعة والتجارة والتموين مع النقابة، مشيرين الى أنها صاحبة الاختصاص والجهة المعنية بهذا الموضوع.
وسبق أن أعلن وزير الصناعة والتجارة والتموين والاتصالات الدكتور حاتم الحلواني، في مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء الأسبوع الماضي أن "البطاقة الذكية لن تكلف المواطن أي شيء وهي تمثل محفظة تتضمن فرق الدعم بين 38 قرشا (للسعر الحقيقي) لمادة الخبز و16 قرشا لكيلو غرام الخبز والذي يمثل (سعر البيع) الحالي لكيلو غرام الخبز، فيما سيتم منح المواطن الفرق بين السعرين وهو 22 قرشا للكيلو غرام".
يشار إلى أن قيمة الدعم المتوقع سنويا للفرد لقاء دعم الخبز ستصل إلى 19.8 دينار.
وقال الحلواني لـ"الغد"، في تصريح آخر إن تنفيذ آلية البطاقة الذكية سيكون في غضون شهرين، علما أن الوزارة استدرجت الأربعاء الماضي 3 عروض من شركات مختلفة لتنفيذ البطاقة الذكية والموجهة لتقديم دعم الخبز.
ويباع سعر كيلو غرام الخبز حاليا بـ16 قرشا وسيبقى كذلك بالنسبة للأردنيين، فيما سيصبح سعره لغير الأردنيين 38 قرشا وبزيادة نسبتها 138 %.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26432

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم