حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 49044

النقل الجوي : اضراب موظفي "الملكية" مستمر

النقل الجوي : اضراب موظفي "الملكية" مستمر

النقل الجوي : اضراب موظفي "الملكية" مستمر

14-08-2013 10:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قالت النقابة العامة للعاملين في النقل الجوي انها ماضية في الاضراب المقرر للعاملين في الملكية الاردنية يوم الحادي والعشرين من الشهر الحالي في حال عدم استجابة الادارة لمطالبهم.

و اعربت النقابة في بيان صدر عنها الثلاثاء عن خيبة املها من عدم التوصل الى نتائج مبشرة لمباحثات عقدت مع ادارة الشركة على مدى الاسابيع الماضية.

وقالت :"انها ومع اقتراب نهاية المهلة التي منحتها لإدارة الشركة فيما يتعلق بتطبيق سلم الرواتب وتصويب اوضاع العاملين بالمياومة فقد تفاوضت في الاسابيع الماضية مع الادارة مرات عديدة لتطبيق ما جاء في كتاب المطالب الا ان المفاوضات لا تزال تنحى منحى سلبيا فيما يتعلق بجدية الادارة في تلبية هذه المطالب والحقوق كاملة".
وانتقدت النقابة تحويل المطالب الى قضية نزاع عمالي بشكل مستعجل معتبرة انها محاولة لتأخير التجاوب مع مطالب العاملين وتعد التفافا واضحا على عدالة مطالبهم مذكرة العاملين في الشركة بان الاضراب حق كفله الدستور وستلجأ اليه النقابة اذا لم تتحقق مطالبهم.

وهددت النقابة بالعودة عن قرار تجميد مطالب اخرى تشمل راتب الخامس عشر وعطلة اليومين والتامين الصحي الخاص المدعوم من الشركة ورفع العلاوات مؤكدة ان العاملين يمرون بظروف اقتصادية صعبة في ظل تزايد مصاعب العمل.

وانتقدت النقابة الحديث عن اجراء اعادة هيكلة بحجة الخسائر المالية للشركة والذي يترتب عليه الاستغناء عن عدد كبير من العاملين دون اية حقوق مالية مستشهدا بتعميم وزعته الادارة قبل يومين موجها لرؤساء الدوائر لتزويد الادارة العليا بقوائم تتضمن اسماء مقترحة لموظفين وعمال تنوي الشركة الاستغناء عنهم، ليقذفوا في الشارع الاف العائلات واربابها الذين بنوا الشركة على اكتافهم وافنوا في خدمتها اعمارا تطول و تقصر. وقال نقيب العاملين في النقل الجوي يوسف قنب ان النقابة ستلتقي غدا العاملين في الملكية الاردنية لوضعهم في صورة المستجدات والتشاور معهم حول الخطوات اللاحقة .

واكد ان المشاركة في الاضراب المقرر في العشرين من الشهر الحالي هي مشاركة كفلها الدستور ويحميها القانون وتدعمها كل المعاهدات الدولية التي صادقت عليها الحكومة الاردنية


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 49044

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم