حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 91223

مليار دولار من " السعودية " للفريق السيسي لتمويل خلع الإخوان من الحكم .. وثيقة

مليار دولار من " السعودية " للفريق السيسي لتمويل خلع الإخوان من الحكم .. وثيقة

مليار دولار من  " السعودية " للفريق السيسي لتمويل خلع الإخوان من الحكم  ..  وثيقة

29-07-2013 10:57 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - كشف المغرد الشهير (مجتهد) الذي يتابعه أكثر من مليون متابع وكتبت الصحف العالمية عن الأسرار التي ينشرها من القصور الملكية أن المملكة السعودية قدمت مليار دولار للفريق عبد الفتاح السيسي كرشوة أو دعم له للانقلاب على الرئيس مرسي.

وأكد (مجتهد) ان الملك عبد الله وأصحاب القرار قلقون جدا من تنامي مظاهرات دعم الشرعية وفشل السيسي في فرض الأمر الواقع وصعوبة تسويق النظام الجديد.

وأضاف: "الملك يعتقد -وهو مصيب- أن فشل الانقلاب يعني كارثة لآل سعود وورطة أمام نظام مصري متماسك عاد أقوى مما كان بسياسة معادية للنظام السعودي:

واوضح (مجتهد): "لذلك فقد كان الملك عبد الله أكبر الداعمين لفكرة استخدام العنف غير المحدود مع المتظاهرين حتى لو أدى ذلك لقتل الآلاف بل عشرات الآلاف".

وقال (مجتهد): الملك عبد الله لم يكتفِ بالدعم والإقناع بل ضغط بقوة على السيسي للمضي قدما في إطلاق النار وطمأنه بأمرين كان السيسي قلقا منهما

ويشير (مجتهد) بان السيسي كان قلقا من أن المواجهة ستشل الاقتصاد وتخرب سمعة الانقلاب فوعده عبد الله بفتح الخزائن وشيك مفتوح إلى أن يتم القضاء على أنصار الشرعية.

وأكد أن ما تم إعلانه رسميا من دعم سعودي لا يمثل إلا جزء يسير مما وعد به السيسي وقد تسرب واحد من التحويلات يثبت فتح الخزائن

وأوضح: "المشكلة الثانية عند السيسي هي قلقه من المواقف العالمية الرافضة للانقلاب أو على الأقل العنف ضد المتظاهرين والتي قد تعطل نجاح الانقلاب"

ووعده الملك أن تستخدم المملكة قدراتها المالية والإعلامية والدبلوماسية - حسب (مجتهد) - لإقناع أوربا وأمريكا بتفهم الوضع والاكتفاء بتعليقات لإرضاء الرأي العام.

وختم (مجتهد) قائلا: "الملك الآن رغم مرضه قلق جدا على الوضع في مصر ومستمر في الضغط بقوة على السيسي باستخدام المزيد من العنف وحسم الأمر بالكامل قبل رمضان".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 91223

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم