حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 39754

البنتاغون: تطوير قنبلة خارقة للتحصينات لتدمير موقع نووي إيراني

البنتاغون: تطوير قنبلة خارقة للتحصينات لتدمير موقع نووي إيراني

البنتاغون: تطوير قنبلة خارقة للتحصينات لتدمير موقع نووي إيراني

03-05-2013 07:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ذكر تقرير إخباري أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد اعادت تصميم أكبر قنبلة “خارقة للتحصينات” بمواصفات أكثر تقدما لتمكينها من تدمير موقع نووي إيراني أكثر تحصينا ودفاعا.

وذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية الصادرة الجمعة ان المسؤولين الامريكيين يرون ان تطوير هذه القنبلة التي يبلغ وزنها 30 الف رطل له أهميته لاقناع اسرائيل بان الولايات المتحدة لديها القدرة على منع إيران من الحصول على قنبلة نووية في حال فشل الجهود الدبلوماسية وان الجيش الاسرائيلي لايمكنه ان يقوم بهذه المهمة بمفرده.

وقالت الصحيفة إن مسؤولين امريكيين يسعون لاثبات قدرات بلادهم، عرضوا مؤخرا على زعماء مدنيين وعسكريين اسرائيليين شريط فيديو سري لسلاح الجو حول نسخة سابقة من القنبلة وهى تصيب هدفها في تجربة من ارتفاع وشرحوا ماتم عمله لتحسين هذه القنبلة، وفقا لدبلوماسيين شاركوا في اللقاء.

واضافت الصحيفة ان التحسينات التي ادخلت على القنبلة تهدف لتبديد القلق الامريكي والاسرائيلي من أنه لايمكن تدمير موقع (فوردو) الايراني من الجو.

ويعتقد أن (فوردو) هدف سيكون من الصعب ان لم يكن من المستحيل ان تتمكن الولايات المتحدة من تدميره باستخدام الاسلحة التقليدية.

واستطردت الصحيفة أن التغلب على هذه العقبة يمكن ان يعزز بشكل كبير موقف الغرب في الجهود الدبلوماسية لاقناع ايران بالحد من برنامجها النووي.

واوضحت ان المسؤولين الأمريكيين اعربوا عن اعتقادهم بان دعم قدرات الولايات المتحدة في مجال اسلحة اختراق التحصينات يقلل من احتمال تنفيذ اسرائيل هجوم من جانب واحد ضد ايران خلال العام الجاري، وربما العام المقبل، مما يعنى كسب مزيد من الوقت أمام إدارة الرئيس الامريكي باراك اوباما لمواصلة الجهود الدبلوماسية بعد الانتخابات التي تشهدها إيران الشهر المقبل.

ورفض المسؤولون الاسرائيليون التعليق ويقولون انهم يحتفظون بحق شن هجوم على إيران.

ويشار إلى أن إسرائيل هددت بشن هجمات ضد المنشات النووية الايرانية لانها تعتبر أن وجود “إيران نووية” خطر على وجودها، في ظل تصريحات المسؤولين الايرانيين بضرورة محو الدولة من على الخريطة.

وهددت إيران من جانبه برد عنيف في حال شن إسرائيل أي هجوم عليها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 39754

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم