حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 37744

الجيش العراقي يمهل مسلحي سليمان بك 48 ساعة

الجيش العراقي يمهل مسلحي سليمان بك 48 ساعة

الجيش العراقي يمهل مسلحي سليمان بك 48 ساعة

25-04-2013 11:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أمهل الجيش العراقي مجموعات من المسلحين تسيطر على ناحية في محافظة صلاح الدين، 48 ساعة قبل بدء تطهير المنطقة، بحسب ما أفاد مسئول عسكري رفيع المستوى.
وقال قائد القوات البرية، الفريق الأول الركن، إن اجتماعا أمنيا عقد اليوم في محافظة ديالي، ضم قادة أمنيين وعسكريين مسئولين في المنطقة، لبحث التطورات في سليمان بك.
وأضاف أنه "تقرر منح مهلة 48 ساعة للمسلحين للمغادرة، وبعدها سيتدخل الجيش لتطهير المنطقة من المسلحين".
وتابع المسئول العسكري "هناك معلومات استخباراتية تقول أن هناك فصيلين يقاتلان ويسيطران على المنطقة، وهم 25 شخصا من القاعدة، و150 شخصا من النقشبندية"، مشيرا إلى أن الأهالي نزحوا بشكل كامل من الناحية إلى مناطق قريبة.
وتمكن مسلحون مساء الأربعاء من السيطرة "بالكامل" على ناحية سليمان بك الواقعة على بعد نحو 150 كلم شمال بغداد، على الطريق بين العاصمة وإقليم كردستان العراق، إثر معارك مع الجيش العراقي فيها.
وقتل وأصيب العشرات من أفراد الجيش والمسلحين في معارك الناحية، التي تشمل 28 قرية وتسكنها 30 ألف نسمة، معظمهم من التركمان السنة.
وجاءت هذه المواجهات بعد اقتحام ساحة الاعتصام المناهض لرئيس الوزراء في الحويجة الثلاثاء، حيث قتل 50 مدنيا وأصيب 110 بجروح، وهو ما أطلق شرارة أعمال عنف ضد قوات الأمن في أنحاء مختلفة من البلاد.(أ. ف. ب)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 37744

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم