حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الجمعة ,15 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4876) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 50834

تهريب طفل من السعودية إلى الأردن

تهريب طفل من السعودية إلى الأردن

تهريب طفل من السعودية إلى الأردن

14-04-2013 09:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- استغلت طليقة مقيم فسلطيني في السعودية، الحكم الصادر لصالحها بكفالة ابنهما، في تهريبه إلى خارج المملكة، بينما لايزال جواز سفره وأوراقه الثبوتية بحوزة والده.
وقال محمد عزمي المزين، والد الطفل أحمد الذي يبلغ أربع سنوات، إنه حصل على معلومات تفيد بأن ابنه قد تم تهريبه من محافظة أبو عريش في جازان، وذلك بعدما أتاحت له شقيقة والدته الدخول مع أبنائها لدولة الأردن.
وأشار في حديثه لـصحيفة «الشرق» السعودية إلى أن المشكلة بدأت منذ أن صدر بحقه حكم طلاق لصالح زوجته الأردنية، تقرر عليه دفع مبلغ مقطوع لها شهريا، إضافة إلى زيارة ابنه الذي تتمتع أمه بحضانته مرة كل أسبوع، مضيفا أنه فوجئ عند قدومه لزيارة ابنه في منزل ذوي طليقته في ميعاده الدوري، بعدم وجوده في المنزل، ما تسبب في اشتباكه معهم بالأيدي، الأمر الذي استدعى حضور الشرطة والقبض عليهم وإحالتهم إلى مركز شرطة أبو عريش، حيث اعترفوا خلال التحقيق معهم أنه قد تم تهريب الطفل إلى دولة الأردن، وبهذا أنهت الشرطة الموضوع بخروجهم بكفالة، حسب قوله.
وأضاف المزين أنه توجه في اليوم التالي إلى مكتب مدير شرطة جازان اللواء عبدالله بن عبدالمجيد المشيخي، لتقديم شكوى ضد طليقته، مطالبا بأن يتم إلزامها بإحضار كفيل إلى أن يتم البت في شكواه ضدها، مشيرا إلى أن إدارة الحقوق المدنية في جازان طلبت منه في وقت سابق إحضار كفيل ليتسنى له رؤية ابنه، بينما لم تلزم طليقته من جهتها بإحضار كفيل لرعاية ابنه حتى اختفى، حسب وصفه، محملا الحقوق المدنية والجوازات في منطقة جازان المسؤولية جراء ما تعرض أو سيتعرض له ابنه في ظل غيابه وتهريبه لدولة أخرى. من جهته، أشار الناطق الإعلامي في شرطة منطقة جازان، العقيد عوض القحطاني، إلى أن هناك دعوى سابقة قدمت من مقيم فلسطيني متزوج من مقيمة أردنية، نشب بينهما خلافات حول ولدهما بعد طلاقهما، مبينا أن أهل الزوجة مقيمون في منطقة جازان، حيث تقرر للولد أن يبقى في منزلهم في حضانة والدته. وأضاف العقيد القحطاني أن المقيم الفلسطيني تقدم لشرطة محافظة أبو عريش بعد اشتباكه بالأيدي مع ذوي طليقته، متهما إياهم بقتل ابنه وإخفائه، بينما تأكد لدى شرطة أبو عريش أنه لا توجد جريمة قتل، وثبت أن الطفل موجود في دولة الأردن، مشيرا إلى أن طريقة سفره وخروجه من المملكة ليست معلومة.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 50834

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم