حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 38797

إستقالة سلام فياض ومحمد مصطفى الأقرب لتشكيل الحكمومة

إستقالة سلام فياض ومحمد مصطفى الأقرب لتشكيل الحكمومة

إستقالة سلام فياض ومحمد مصطفى الأقرب لتشكيل الحكمومة

11-04-2013 10:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - خاص - رام الله - اكدت مصادر فلسطينية مطلعة لسرايا ان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض, قدم ظهر أمس استقالتة من منصب رئيس الوزارء بعد خلافات عاصفة اندلعت بينه وبين الرئيس الفلسطييني محمود عباس.

وكشفت المصادر لــ "سرايا " حصرياً عن اسباب هذا الخلاف الذي يعود لتذمر وزير المالية السابق نبيل قسيس من تدخلات رئيس الوزراء سلام فياض قائلاً ما حرفه في اجتماعات مغلقة: "ان سلام فياض يسيطر على وزارة المالية من الداخل وانه لم يعد يتمكن من العمل" .

هذه الاستقالة تسببت بخلافات بين فياض وعباس الذي رفض استقالة وزير المالية المعلومات التي رشحت لسرايا ,اكدت ان فياض استغل غياب الرئيس الفلسطيني خارج البلاد وقام بالموافقة على استقالة قسيس دون علم عباس الذي استشاط غضبأ بعد عودتة.

ما جرى بعد ذلك كان كالحرب الباردة لكن ما يلفت الانتباه ان الرئيس الامريكي اوباما وفي زيارتة الاخيرة قال لسلام فياض الذي يحمل الجنسية الامريكية انت "رجلنا هنا" اتناء استقبال الاخير له في المطار وزاد على ذلك بدعم فياض امام الرئيس الفلسطيني وطالبة بالحفاظ عليه .

ما فجر الموضوع بعد ذلك الاجتماع العاصف للمجلس الثوري لحركة فتح الذي عقد في رام الله قبل ثلاث ايام وتمخض عنه قرار مطالبة عباس بإقالة فياض.

وتسطيع سرايا ان تؤكد استتادأ لمصادر فلسطينية مطلعة ان الدكتور محمد مطصفى رئيس صندوق الاستثمار الفلسطييني اصبح الاقرب لتشكيل الحكومة المقبلة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 38797

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم