حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 48031

الأسد يتهم تركيا بدعم الإرهاب وأردوغان يرد

الأسد يتهم تركيا بدعم الإرهاب وأردوغان يرد

الأسد يتهم تركيا بدعم الإرهاب وأردوغان يرد

07-03-2013 11:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - وجّه الرئيس السوري بشار الاسد الخميس انتقادا عنيفا لسياسة الحكومة التركية التي اتهمها بأنها "مصرة على دعم الارهاب والتطرف"، وذلك خلال استقباله لوفد من النواب الاتراك المعارضين.
وذكر بيان رئاسي ان الاسد شدد خلال استقباله الوفد التركي "على ضرورة الفصل بين مواقف الشعب التركي الداعمة للاستقرار في سوريا ومواقف حكومة (رجب طيب) اردوغان المصرة على دعم الارهاب والتطرف وزعزعة استقرار المنطقة".
واكد الاسد، بحسب البيان، على ان "الشعب السوري يقدر مواقف قوى واحزاب الشعب التركي الرافضة لسياسات حكومة اردوغان المؤثرة سلبا على التنوع العرقي والديني الذي تتميز به مجتمعاتنا بالمنطقة ولاسيما في سورية وتركيا".
ونقل البيان عن اعضاء الوفد من حزب الشعب الجمهوري المعارضة برئاسة حسن أك غول "رفض الشعب التركي للتدخل في الشؤون السورية الداخلية وحرصه على علاقات حسن الجوار".
وحذر اعضاء الوفد خلال لقائهم الاسد "من مخاطر تأثير الازمة في سوريا على الداخل التركي بشكل خاص وعلى دول المنطقة عموما".
وسخر رئيس الحكومة التركية من كلام الرئيس السوري وقال في تصريح متلفز "هل يشكو الاسد من دور تركيا التي تستقبل اكثر من 200 الف سوري؟".
واضاف اردوغان: "لماذا يرسل اهم حزب معارض ثلاثة نواب للالتقاء بديكتاتور وطاغية، ما هو الهدف الذي يريد هذا الحزب تحقيقه".
وكانت دمشق طالبت الخميس المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بشكل "واضح وصريح" وادانت "تورط" انقرة في الازمة السورية معتبرة ان تجاهله لذلك يسهم في استمرار الازمة ويعطي غطاء لاستمرار "المجموعات الارهابية" بارتكاب "مجازرها".
وتتهم دمشق دولا اقليمية وغربية، وبينها تركيا التي كانت في السابق حليفة لنظام الرئيس بشار الاسد، بدعم المقاتلين المعارضين في النزاع الذي ادى منذ اندلاعه قبل حوالى سنتين الى مقتل نحو 70 الف شخص، بحسب ارقام الامم المتحدة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 48031

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم