حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29450

بريطانيا ستزود المعارضة السورية بعربات مصفحة ودروع

بريطانيا ستزود المعارضة السورية بعربات مصفحة ودروع

بريطانيا ستزود المعارضة السورية بعربات مصفحة ودروع

06-03-2013 10:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أعلن وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، أن حكومة بلاده ستزود المعارضة السورية بعربات مصفحة ودروع واقية من الرصاص، وحذّر من "تحول سورية إلى الوجهة الأولى للجهاديين في العالم".
وقال هيغ في بيان أمام مجلس العموم (البرلمان)، اليوم الأربعاء: "سنقدم المزيد من الإمدادات من المعدات غير الفتاكة للمقاتلين السوريين، وتعمل الحكومة البريطانية على أن تكون أكثر فعالية وقد تشمل مركبات رباعية الدفع ومعدات للحماية الشخصية، بما في ذلك الدروع الواقية للجسد، وتكنولوجيا للمساعدة في جمع الأدلة عند وقوع هجوم بالأسلحة الكيميائية، ومعدات لعمليات البحث والإنقاذ، والإمدادات الطبيبة، ومولدات الكهرباء، ومعدات تنقية المياه".
وأضاف: "ليس هناك خيار زائف بين الدبلوماسية من جهة والمساعدة العملية من جهة أخرى، وسنكون دائماً حذرين بشأن كيفية تطوير سياستنا لكن استعدادنا لتطويرها ينبغي أن يكون لا لبس فيه، خصوصا من قبل نظام الرئيس بشار الأسد".
وشدد هيغ على "أن الخيار الدبلوماسي أخذ وقتاً طويلاً جداً وصار احتمال تحقيقه ضئيلاً مما جعل سورية تصبح الوجهة الأولى للجهاديين في العالم"، داعياً المجتمع الدولي إلى "زيادة الدعم للمعارضة السورية ودفع نظام الأسد من أجل التوصل إلى حل سياسي للصراع الدائر".
وقال إن بريطانيا "تواصل الجهود للتوصل إلى أرضية مشتركة مع روسيا بشأن سورية، وسيلتقي وزير خارجيتها في لندن الأسبوع المقبل، ونائبه ميخائيل بوغدانوف ومبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية الأخضر الإبراهيمي في وقت لاحق اليوم".
وأضاف هيغ أن سياسة المملكة المتحدة حيال سورية واضحة "وتملي علينا أن نكون مستعدين لبذل المزيد في مثل هذه الحالة من القتل والمعاناة.. ولا نستبعد أي إجراء لإنقاذ الأرواح".
وأعلن وزير الخارجية البريطاني أن حكومة بلاده "ستمنح حزمة قيمتها 13 مليون جنيه إسترليني من المساعدات اللوجستية والإنسانية للمناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في سورية"، والتي أشار إلى أنها "صارت ممكنة بعد التعديلات التي تم إدخالها على حظر الأسلحة المفروض على سورية من قبل الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29450

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم