حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16480

الأمير علي يترأس الاجتماع التنسيقي "لغرب آسيا" لبحث انتخابات "الآسيوي"

الأمير علي يترأس الاجتماع التنسيقي "لغرب آسيا" لبحث انتخابات "الآسيوي"

الأمير علي يترأس الاجتماع التنسيقي "لغرب آسيا" لبحث انتخابات "الآسيوي"

06-03-2013 10:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يترأس رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا، سمو الأمير علي بن الحسين في الساعة الثالثة من عصر اليوم الاجتماع التنسيقي في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الذي يعقد في فندق الفور سيزنز بعمان، ويحظى الاجتماع بمشاركة واسعة من رؤساء الاتحادات الوطنية الأعضاء بالإضافة إلى المرشحين لانتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي يهدف إلى بحث موقف الدول الأعضاء في اتحاد غرب آسيا من انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويعقب الاجتماع المؤتمر الصحفي الذي يعقده سمو الأمير علي للحديث عن تفاصيل الجلسة المغلقة.
وتأكد حتى أمس حضور ممثلي الدول الأعضاء في اتحاد غرب آسيا، بالاضافة إلى عدد من المرشحين للانتخابات.
حيث يشارك في الاجتماع التنسيقي: الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي، والشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري، والشيخ أحمد العيسى رئيس الاتحاد اليمني، ويوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي، وأحمد عيد الحربي رئيس الاتحاد السعودي، واللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني، وهاشم حيدر رئيس الاتحاد اللبناني، وخالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني، وناجح حمود رئيس الاتحاد العراقي، وعلي كفشيان رئيس الاتحاد الإيراني، وأحمد النعيمي نائب رئيس الاتحاد البحريني.
كما يحضر الاجتماع إلى جانب رؤساء الاتحادات، الدكتور حافظ المدلج المرشح في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وحسن الذوادي المرشح لمقعد اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وسيكون المحور الرئيسي للاجتماع عرض برامج وخطط العمل المستقبلية للمرشحين في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وكان سمو الامير علي أعرب عن تفاؤله في أن يؤدي الاجتماع إلى توافق حقيقي يغلب المصالح العامة على الشخصية ويمهد الطريق لرؤية توافقية لرئاسة الاتحاد الآسيوي في المرحلة المقبلة وتعزيز المساعي المتجهة إلى المزيد من تطور اللعبة في القارة.
وأكد سموه: على المتنافسين من المرشحين لرئاسة الاتحاد الآسيوي عرض برامجهم الانتخابية على اتحادات دول غرب آسيا لتمكين هذه الاتحادات من تحديد موقفها.. كما على المتنافسين الاستماع إلى أراء اتحادات دول المنطقة وتبني أفكارها والدفاع عن مصالحها.
وأضاف: الشخص الذي يستحق الدعم في الطريق إلى كرسي رئاسة الاتحاد الآسيوي هو الأقدر على تبني برنامج طموح، وهو الأقدر على تفهم احتياجات الكرة في قارة عملاقة مترامية الأطراف.
الاتحاد اللبناني يشكر الأمير علي
إلى ذلك تقدم هاشم حيدر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم بالشكر إلى سمو الأمير علي بن الحسين، على المساندة والدعم المقدمين للاتحاد اللبناني في قضية مكافحة التلاعب في نتائج المباريات.
جاء ذلك في الخطاب المرسل لسموه، حيث ثمن حيدر استجابة الأمير علي على طلب الاتحاد اللبناني لكرة القدم بتكليف فادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا لرئاسة لجنة التحقيق في عملية التلاعب بالنتائج عبر مكاتب المراهنات في مباريات المنتخب والأندية اللبنانية، وقال حيدر أسهمت اللجنة بشكل فعال في إجلاء الحقائق وكشف المتورطين.
وكانت لجنة التحقيق في التلاعب بنتائج المباريات في لبنان، والتي ترأسها زريقات عملت على التحقيق مع عدد من اللاعبين والإداريين، قبل أن تصدر قراراتها بإيقاف 24 لاعباً وإداريين اثنين، إلى جانب رفع مجموعة من التوصيات التي تسهم في تفادي تكرار مثل هذه المخالفات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16480

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم