حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18232

الوحدات والعربي يسعيان للتعويض في مواجهتي اليرموك وشباب الحسين

الوحدات والعربي يسعيان للتعويض في مواجهتي اليرموك وشباب الحسين

الوحدات والعربي يسعيان للتعويض في مواجهتي اليرموك وشباب الحسين

02-03-2013 09:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تتواصل اليوم مباريات الاسبوع السابع عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم بإقامة مباراتين، تبدأ الاولى عند الساعة الثالثة عصرا وتجمع بين العربي "31 نقطة" وشباب الحسين "5 نقاط"، فيما تقام المباراة الثانية عند الساعة الخامسة مساء في ستاد الملك عبدالله الثاني وتجمع فريقي الوحدات "33 نقطة" واليرموك "11 نقطة".
الوحدات * اليرموك
يطمح كلا الفريقين لمداواة جراحه بطي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة شعارها الفوز وتصحيح المسار، ويحفل لقاء الفريقين بالقوة والإثارة والندية، وغالبا ما يكون عامرا باللمحات الفنية والفرص والأهداف، لذلك فإن الواقع المشترك أسهم في بروز أهداف خاصة في السعي نحو تحقيق الفوز.
اليرموك يتطلع الى الخروج من مأزق الهبوط، وهو الذي فقد نقطتين ثمينتين أمام العربي الجولة الماضية، فيما يسعى الوحدات إلى استعادة توازنه بعد الخسارة الثقيلة أمام الرمثا وهو قادر على ذلك، فالفريق رغم عثراته إلا أن قدرات لاعبيه كبيرة كما أن نجومه قادرون على ازالة غبار الترهل، خاصة وأنه سيستعيد خدمات الرباعي رأفت علي وعبدالله ذيب وباسم فتحي الذين غابوا عن لقاء الرمثا بداعي الايقاف، فكيف سيأتي الحوار في ظل تلك المعطيات؟.
يسجل لليرموك حضوره الطيب في المباريات الصعبة، وخير دليل على ذلك ما قدمه أمام العربي في الأسبوع الماضي وقبلها امام شباب الأردن، ويطمح اليوم إلى تقديم عرض قوي يمكّنه من تحقيق الفوز، خاصة وأن منافسه يمر بظروف صعبة لم يألفها من قبل، حيث يميل أداء فريق اليرموك دائما إلى السرعة، في ظل انطلاقات احمد السلمان واحمد جمال من الأطراف، وهما يشكلان زخما يسهم بإسناد امجد الشعيبي واحمد ادريس ونائل الدحلة وعمار أبو عواد في منطقة المناورة، التي ستكون محط النزاع بتواجد رجائي عايد واحمد الياس وعبدالله ذيب ورأفت علي من جانب الوحدات، فيما يتركز الحوار الأبرز في المنطقة الأمامية، حيث يعول اليرموك على تحركات المصري سعيد مسعد وعوض راغب، وعلى الجانب الآخر يبرز الثنائي محمود شلباية وبلال قويدر المدعومان بانطلاقات عبدالله ذيب ورأفت علي.
التشكيلتان المتوقعتان
الوحدات: محمود قنديل، باسم فتحي، طارق خطاب، محمد الدميري، بلال عبدالدايم، احمد الياس، رجائي عايد، عبدالله ذيب (عيسى السباح)، رأفت علي (ليث البشتاوي)، محمود شلباية، بلال قويدر (عامر أبو حويطي).
اليرموك: فراس صالح، محمود أبو عريضة، أحمد سليمان، ‏وليد زياد، أحمد جمال، محمد عبدالرؤوف، عمار أبو عواد (محمد سمير)، أحمد إدريس، نائل الدحلة، أمجد ‏الشعيبي، عوض راغب (محمود الرياحنة)، سعيد ‏مسعد.
العربي * شباب الحسين
تحمل المواجهة الكروية أهمية قصوى بين الفريقين وإن اختلفت الظروف والمراكز بينهما، الا أن الفوز يبقى هدفا مشتركا ومطلبا ملحا، ويسعى العربي لاستعادة نغمة الانتصار والبقاء على مقربة من القمة، فيما يحاول شباب الحسين احياء آماله في الابتعاد عن شبح الهبوط.
كلاهما خسر الرهان في الجولة الماضية.. العربي خرج بتعادل متأخر امام اليرموك وشباب الحسين خسر بقسوة امام الفيصلي وبنتيجة كبيرة وصلت 5-1.
فنيا تبدو كفة العربي هي الارجح، وهو يعول على الانطلاق من السيطرة على منطقة العمليات، بوجود محمود البصول الى جوار سعيد مرجان واحمد غازي ويوسف الرواشدة، بهدف تنويع الحلول وفق حيوية تهدف الى التواصل مع رباعي الدفاع المكون من بشار بني ياسين وعمار أبوعليقة وياسر الرواشدة ومراد مقابلة أمام مرمى الحارس هشام الهزايمة، والامتداد نحو مواقع شباب الحسين الخلفية بهجوم متنوع بهدف إيصال الكرات النموذجية نحو خلدون الخزامي وحسام اسامة، وقد يعطي مدرب الفريق لسعيد مرجان واحمد غازي ويوسف الرواشدة الحرية في التقدم خلف المهاجمين، بهدف تشديد الضغط على دفاعات شباب الحسين لارباكها وتسهيل المهمة في الوصول لشباك الحارس حمدي سعيد.
بدوره يعلم شباب الحسين قوة خصمه وحيوية لاعبيه جيدا، لذلك سيلجأ الى تشييد منظومة دفاعية قوية يدرك فيها مدربه أهمية الثبات بالخط الخلفي بوجود محمود العواقلة ومراد الصوص بالعمق الدفاعي أمام الحارس حمدي سعيد، وينضم إليهما ثنائي الجنب صفوان النوايشة ومحمد مكاوي، ومن أمامهما حسان المحارمة بهدف تشييد جدار دفاعي قوي، يعطي الثقة لرجال العمليات فادي صالح وعبدالله عبدالمعطي وايمن عبدالفتاح، كما يعطي القدرة على مراقبة مفاتيح لعب العربي والانطلاق بمحاولات هجومية جريئة بهدف تمويل ثنائي المقدمة مراد ذيابات وايمن أبو فارس وكلاهما يجيد لسع الشباك، وهذا من شأنه وضع الخط الخلفي بالعربي على المحك.
التشكيلتان المتوقعتان
العربي: هشام الهزايمة، بشار بني ياسين، عمار أبو عليقة، ياسر الرواشدة، صدام شهابات، محمود البصول (احسان حداد)، يوسف الرواشدة، خلدون خزامي، مراد مقابلة، سعيد مرجان، أحمد غازي، (يوسف ذودان)، حسام اسامة.
شباب الحسين: حمدي سعيد، محمود العواقلة، مراد الصوص (علي مراغي)، صفوان النوايشة، محمد مكاوي، حسان محارمة (بهاد اليدن معاذ)، فادي صالح، عبدالله عبد المعطي، ايمن عبدالفتاح، مراد ذيابات، ايمن أبو فارس.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18232

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم