حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 72715

مطالب مشروعة وغياب المسؤولين في حي الصلما - محافظة الطفيلة

مطالب مشروعة وغياب المسؤولين في حي الصلما - محافظة الطفيلة

مطالب مشروعة وغياب المسؤولين في حي الصلما - محافظة الطفيلة

21-02-2013 11:51 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - إشتكى سكان حي الصلما – محافظة الطفيلة من سوء الخدمات في المنطقة, وطالبوا المسؤولين بالتحرك للقيام بمسؤولياتهم تجاه حيهم, وقامو بإرسال رسائلهم الى إدارة السير وعطوفة محافظ الطفيلة ولكن لم يجدوا أذاناً صاغية .
وتالياً مطالبهم التي تجلت على النحو التالي : 

1- عمل خلطات ساخنة إسفلتية للشوارع المتصدعة والمتهالكة الرئيسية والفرعية كون السيول والأمطار الأخيرة عملت تشققات وتصدعات وتهالك في تلك الشوارع ومن الصعوبة بمكان السير عليها .

2- المدرسة الحالية الموجودة في الحي وهي مدرسة الأنصار الأساسية تفتقر لابسط الخدمات حيث لا يوجد فيها ساحات لاصطفاف الطلبة سوى ساحة تبلغ مساحتها 18م وهي لا تتسع للطلبة الذين يقدر عددهم بخمسين طالب وطالبة وهي بحاجة إلى حمامات حيث أن الحمام الوحيد الموجود للطلبة مشترك بين الذكور والاناث وهذا لا يجوز ولا يصح, وكذلك تفتقر المدرسة لوجود بعض المعلمات كمعلمة رياضيات ولغة إنجليزية واذنة وعدم وجود ملعب للأطفال أثناء حصص الرياضة حيث أن المدرسة لغاية الصف الرابع وقامت تربية الطفيلة بإيجاد صف رابع في غرفة مطبخ المدرسة .

3- عمل جدار استنادي للمقبرة المحاذية للحي حيث أن الشارع الواصل للحي عبارة عن طلوع حاد جدا واثناء نزول السيارات منه حدثت انزلاقات للسيارات مما أدى إلى نزول عدد كبير من السيارات إلى داخل تلك المقبرة ولولا رعاية الله وحفظه لاصبحوا في عداد الأموات ومن تلك الحوادث ما يقارب الشهرين تقريبا حيث انزلقت سيارة لاحد المواطنين ويدعى ج. ف وكذلك شخص يدعى و. د في تلك المقبرة .

4- المنطقة يقدر عدد سكانها بحوالي 1500 نسمة وتفتقر لوسيلة مواصلات تنقل الطلبة والموظفين إلى اماكنهم حيث أن الباص موجود وهو يعمل على خط واد زيد البقيع وهو غير مفعل ولا يأتي إلى الحي مما يضطر أهالي المنطقة إلى استخدام تكاسي الأجرة والتي لا ترحمنا وتأخذ منا دينارا وهي لا تستحق ذلك المبلغ الكبير ونحن قمنا بإيصال صوتنا إلى إدارة السير وعطوفة محافظ الطفيلة ولكن لم نجد أذانا صاغية .

5- المنطقة بحاجة إلى إعادة ترميم واصلاح لوحدات الإنارة من قبل البلدية وتعتبر تلك المنطقة منطقة تواجد للحيوانات المفترسة وخطرة ولا تتناسب الإضاءة مع الواقع الموجود والحاضر في ذلك الحي .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 72715

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم