حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18752

الفحص الفني لسباق السرعة للسيارات الخميس

الفحص الفني لسباق السرعة للسيارات الخميس

الفحص الفني لسباق السرعة للسيارات الخميس

18-02-2013 09:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يغلق عند الساعة 4.30 من مساء يوم بعد غد الأربعاء، باب التسجيل للجولة الأولى من بطولة الأردن لسباقات السرعة للسيارات، الذي سينطلق يوم الجمعة المقبل في منطقة البحر الميت، وهي المرة الأولى التي يقام فيها سباق رسمي للأردنية لرياضة السيارات، ضمن منافسات سباقات السرعة.
وتأتي فكرة إخراج السباقات خارج أسوار نادي السيارات، لإضفاء طابع الإثارة والتشويق على حلبة مخصصة لسباقات السرعة، ولزيادة عدد الجمهور المتعطش لسباقات التحدي والسرعة والتي تخضع لقوانين الاتحاد الدولي وتعليماته.
وتم تحديد الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الخميس المقبل، موعدا لإجراء الفحص الفني للسيارات المشاركة في السباق وذلك في مضمار نادي السيارات الملكي، كما سيتم إجراء عملية التدقيق الإداري وتوزيع أرقام السيارات على السائقين.
وتتكون بطولة الأردن لسباقات السرعة من 6 جولات تقام منها اثنتان في حلبة سوفكس، واثنتان في العقبة، وواحدة في عمان إضافة إلى سباق البحر الميت.
تحديد نقاط البطولة
وكانت اللجنة المنظمة، قد حددت نقاط البطولة وفق التعليمات الدولية، حيث تحتسب أفضل 5 جولات من جولات بطولة الأردن لسباقات السرعة في النشاطات الوطنية وتسجل تلقائيا، حيث يحصل الأول في السباق على 25 نقطة، والثاني على 22 نقطة، والثالث على 20 نقطة، والرابع على 18 نقطة، والخامس على 16 نقطة، والسادس على 14 نقطة، والسابع على 12 نقطة، والثامن على 10 نقاط، والتاسع على 8 نقاط، والعاشر على 6 نقاط، والحادي عشر على 5 نقاط، والثاني عشر على 4 نقاط، والثالث عشر على 3 نقاط، والرابع عشر على نقطتين، والخامس عشر على نقطة واحدة.
وفي بطولاتي سيارات الدفع الأمامي والخلفي، يتم التعامل مع هذه المجموعات في أي سباق، وفي نهاية العام تحتسب نقاط المشاركين فيها، ولا تضاف هذه النقاط على نقاط البطولة العامة ويتم احتساب 10 نقاط للأول، و8 نقاط للثاني، و6 نقاط للثالث و5 نقاط للرابع، و4 نقاط للخامس، و3 نقاط للسادس، ونقطتان للسابع، ونقطة واحدة للثامن.
تحديد جوائز نهاية البطولة
حددت اللجنة المنظمة لبطولة الأردن لسباقات السرعة قيمة الجوائز المالية لأصحاب المراكز المتقدمة، حيث يحصل الأول على مبلغ 3000 دينار، والثاني على 2000 دينار، والثالث على 1000 دينار، والرابع على 750 دينارا، والخامس على 500 دينار، والسادس على 300 دينار.
ويحصل اصحاب المراكز من السابع إلى العاشرة على 250 دينارا لكل منهم، ويحصل أصحاب المراكز الثالثة الأولى في فئتي الدفع الأمامي والخلفي على 500 دينار للأول، والثاني: على 300 دينار، والثالث على 200 دينار. ويتم تقديم كأس للسيدات وذلك ضمن أفضل نتيجة لسيدة، على ان تكون قد تأهلت 3 سيدات على الأقل للمشاركة في بطولة سباقات السرعة.
الفحص الفني
يجب وفق تعليمات السباق احضار جميع السيارات المشاركة، في السباق إلى موقع الفحص الفني ويجب تقديم وثائق السائق والسيارة المشاركة، ويجب ان تكون سارية المفعول، وتقديمها الى مسؤول التوثيق قبل المباشرة بعملية الفحص الفني، وحضور السائق أو من ينوب عنه رسميا خلال عملية التوثيق والفحص الفني، وعند إجراء الفحص الفني يجب إحضار خوذة السلامة وملابس التسابق لفحصها والموافقة عليها ووضع العلامة الخاصة، ويجب ان تكون ضمن متطلبات السلامة العامة وحسب متطلبات السلامة العامة والقانون الدولي (فيا)، واذا تبين خلال الفحص الفني ضمن التعليمات ان سيارة ما لا تنتمي إلى مجموعة أو الفئة المخصصة، التي سجلت فيها فسيتم تحويلها إلى مجموعتها وفئتها.
وأي تأخر للسائق خلال عملية الفحص الفني يضعه تحت طائلة الغرامة المالية، أو العقوبة، والتي قد تصل الى الاستبعاد من السباق وذلك حسب قرار لجنة الحكام.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18752

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم