حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 33804

أحداث السياسة تفرض مصيراً مجهولاً للسينما والمسلسلات المصرية

أحداث السياسة تفرض مصيراً مجهولاً للسينما والمسلسلات المصرية

أحداث السياسة تفرض مصيراً مجهولاً للسينما والمسلسلات المصرية

18-02-2013 09:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - حالة غموض أصبحت تسيطر بشكل كبير على عدد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية التي انتهى مخرجوها من تصويرها منذ وقت طويل ولكنها باللغة السينمائية أصبحت في (العلب) لا أحد يعلم عنها شيئاً، للدرجة التي تركها أبطالها جانباً وبدأوا في تصوير أعمال أخرى.

من ضمن هذه الأعمال التي أصبحت مجهولة المصير فيلم "مشروع لا أخلاقي" الذي تم الانتهاء من تصويره منذ أكثر من عامين وقام ببطولته كل من الفنانين تيسير فهمي والممثلة اللبنانية مروى وإنتاج أحمد أبو بكر.

وعن سبب عدم عرض العمل كل هذه الفترة قال بكر لـ"العربية.نت" إنه ليس مستعداً أن يغامر بأمواله في مثل هذه الظروف السيئة، خاصة أن الفيلم حينما تم البدء في تصوير أول مشاهده كان ذلك أيام اندلاع الثورة المصرية، واستكمل تصويره على فترات، وبالفعل انتهى التصوير كله بأعجوبة.

وشدد أبوبكر على أن مسألة العرض لم يتم تحديدها بعد على الإطلاق، فالأمر ليس بالسهولة، خاصة في الفترة التي فيها الجمهور تقريباً نسي السينما ولم يلتفت للتلفزيون سوى لمشاهدة نشرات الأخبار لنشاهد الأحداث الموجعة التي أصبحت تحاصرنا.

من جانبها، تحدثت علا غانم عن فيلمها "كريسماس" قائلة، إنها لا تعلم بالفعل توقيت عرضه، خاصة أنه حينما يتم تحديد موعد أخير ونهائي يحدث كوارث لا يجدي بالطبع معها أن يعرض العمل.

وأضافت "نحن كفنانين نخشى أن ينزل العمل إلى السوق السينمائي ولا يحقق نجاحاً، والدليل هو عدم تحقيق معظم الأفلام المتواجدة حالياً في دور العرض إيرادات تذكر، رغم أن أبطالها نجوم من الصف الأول، وهذا لا يعود إلى جودة العمل أو أداء أبطاله بقدر أن الوقت بالفعل غير مناسب إطلاقاً".

فيلم "كريسماس" يشارك في بطولته بجوار علا غانم كل من الفنانين، رامي وحيد وإدوارد، وسامي العدل، ومروة عبدالمنعم، وأشرف مصيلحي. والفيلم من تأليف سامح أبو الغار، وإخراج محمد حمدي.
انتظار هدوء الأوضاع
وقد أشار الفنان عمرو سعد لمصير فيلمه "أسوار القمر" إلى أنه هو شخصياً لم يعد يسأل متى سيعرض، فقد تحدد له أكثر من موعد كان آخرهم في عيد الأضحى الماضي، لكن المنتج تراجع بعدما درس السوق السينمائية جيداً.

واعتبر عمرو سعد أنه من الصعب المغامرة بالفيلم في هذا التوقيت، خاصة أن قصة الفيلم أكثر من رائعة، فمن الظلم التضحية بعمل ذي قيمة بهذا الشكل لمجرد فقط أن يكون اسم "أسوار القمر" على أفيشات الشوارع.


وعلق الممثل الشاب أسر ياسين على عدم عرض فيلمه "فرش وغطا" حتى الآن، قائلاً إننا في انتظار هدوء الأوضاع حتى يكون للجمهور (نفس) أن يشاهد سينما.

الجدير ذكره أن فيلم "فرش وغطا" كان قد تحدد أكثر من موعد لعرضه، كان آخرهم في فصل الصيف القادم.
مسلسلات لم تكتمل
وعلى النطاق التلفزيوني، فقد دخلت العديد من المسلسلات ما يسمى النفق المظلم، حيث تم تصوير مشهدين أو ثلاثة منها، وتوقف العمل لأجل غير مسمى تماماً، كما حدث مع مسلسل "حفيد عز" للفنان الكوميدي أشرف عبدالباقي وميريهان حسين ونهال عنبر، وقد توقف العمل لما يزيد على العام بسبب أزمات إنتاجية.

وقد صرح بطله أشرف عبدالباقي أنه كان متحمساً للغاية لهذا المسلسل، لكن عدم توافر السيولة المادية أطاح به وإن كان من المزمع أن يتم استئناف التصوير قريباً لكن التوقيت الأخير للعرض لا نعلم متى تحديداً.

وقالت الفنانة فردوس عبدالحميد، بطلة مسلسل "ويأتي النهار"، إنها أصبحت تشعر باليأس من استكمال تصوير مسلسل "ويأتي النهار"، وهذا يعود إلى أن شركة صوت القاهرة توفر السيولة المالية بصعوبة بالغة.

مسلسل "ويأتي النهار" من بطولة فردوس عبدالحميد وعزت العلايلى وعزت أبو عوف وحسين الإمام وأحمد منير ومدحت تيخة وريم هلال وميسرة، ومن تأليف مجدي صابر، وإخراج محمد فاضل.

وتوقف لأجل غير مسمى مسلسل "العنيدة" الذي كان أولى البطولات المطلقة للممثلة الأردنية ميس حمدان، وعلقت على وقفه قائله إنها لا تعرف إذا كان العمل سيعود إلى التصوير أم لا، خاصة أن العديد من المشاكل الإنتاجية تسببت في وقفه، وهو نفس ما واجه مسلسل "سلسال الدم" للفنانة عبلة كامل، حيث توقف العمل لأجل غير مسمى أيضاً.

أخيراً، فقد أطاحت إحدى القنوات الفضائية التي كانت متفقة على العرض الحصري لمسلسل "ألف ليلة وليلة بحلم الدراما المصرية في أن يكون هذا العمل أول مسلسل ثلاثي الأبعاد، وذلك بسبب توقفها عن تمويله، ولأن العمل ضخم إنتاجياً جداً لوجود جرافيك فيه، فلم يستطع المنتج لؤي عبدالله تحمل التكاليف وحده، وهو ما أطاح نهائياً بالمسلسل الذي يشارك في بطولته إياد نصار وغادة عبدالرازق ونيكول سابا، وتأليف محمد أمين راضي، وإخراج طارق العريان.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 33804

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم