حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25958

التعادل يفرض كلمته في مواجهتي شباب الأردن والعربي مع المنشية وذات راس

التعادل يفرض كلمته في مواجهتي شباب الأردن والعربي مع المنشية وذات راس

التعادل يفرض كلمته في مواجهتي شباب الأردن والعربي مع المنشية وذات راس

16-02-2013 11:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - الزرقاء - الرمثا - فرض التعادل كلمته في ذهاب دور الثمانية من بطولة كأس الأردن - المناصير لكرة القدم أمس، حيث تعادل فريقا شباب الأردن والمنشية 3-3، في مباراة جرت في ستاد الأمير محمد، فيما يقام لقاء الاياب في الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء المقبل في ستاد عمان.
وفي ستاد الأمير هاشم انتزع فريق العربي تعادلا من ضيفه ذات راس بنتيجة 1-1، وسيقام لقاء الاياب في الساعة الثالثة من عصر يوم الثلاثاء المقبل في ستاد الكرك.
العربي 1 ذات راس 1
غابت الاثارة والندية عن بداية اللقاء الذي ساده الحذر الشديد بعد أن بالغ لاعبو الفريقين بعملية جس النبض، وانحصر اللعب في وسط الميدان ولجأ كلا الفريقين إلى تمتين المناطق الخلفية، واعتمد العربي على تواجد الرباعي بشار بني ياسين وصنداي وياسر الرواشدة ومراد مقابلة، وفي المقابل تواجد في الخط الخلفي لذات راس مالك شلوح وعثمان الخطيب ومحمد الخطيب وهايل عايش، ومع مرور الوقت حاول العربي العبور من الجهة اليسرى بتواجد مراد مقابلة ومن امامه أحمد غازي الذي نفذ كرة ثابتة ابعدها المدافع بالوقت المناسب قبل أن يسدد قذيفة قوية بجوار القائم.
بعد ذلك نشط ذات راس من خلال تحركات سامي ذيابات وشريف النوايشة ومعتز الصالحاني في العمق وأحمد أبو عرب وقصي الجعافرة من الاطراف، خصوصا بعد أن بالغ طرفا العربي ياسر الرواشدة ومراد مقابلة بالتقدم للامام، ما ترك مساحات كبيرة أمام اطراف ذات راس الذين ارسلوا العديد من الكرات العرضية والطويلة لرأس الحربة أحمد مرعي.
هذا الوضع اربك لاعبي العربي فزادت الأخطاء، ومن احداها كاد عثمان الخطيب يضع فريقه بالمقدمة عندما سدد الكرة الثابتة بجوار القائم قبل أن يسدد مرعي صاروخية تألق مسعد بابعادها لركنية.
وفي ظل تلك المعطيات أصبح ذات راس صاحب الكلمة ليرسل سامي ذيابات كرة طويلة اخطأ المدافع صنداي بابعادها وصلت لمعتز الصالحاني، الذي سيطر عليها ودخل بها الصندوق وانفرد بصلاح مسعد حارس العربي الذي قام بعرقلته، احتسبها حكم اللقاء ركلة جزاء بعد ان قام باشهار البطاقة الحمراء في وجه الحارس مسعد ليحل مكانه الحارس البديل أيمن شبول الذي دخل مكان صدام شهابات، وقام معتز الصالحاني بتنفيذ ركلة الجزاء على يمين الشبول بنجاح معلنا عن تقدم فريقه ذات راس بهدف وفي الدقيقة 28.
بعد الهدف احس لاعبو العربي بحرج الموقف، وتقدموا للامام من جميع المحاور وبسطوا نفوذهم على وسط الملعب بدون جدوى.
جزاء مهدور وتعديل
وفي الشوط الثاني واصل فريق العربي هجومه الهادر بعد أن سيطر على منطقة العمليات التي كان فرسانها احسان حداد ومحمود البصول وسعيد مرجان الذي دخل مكان صنداي، فهيأ الخزامي كرة لاحمد غازي الذي سددها خفيفة باحضان الحارس الذي عاد وامسك قذيفة البصول. بعد ذلك نشط ذات راس وبادل العربي السيطرة على مجريات الاحداث، فنفذ أحمد مرعي كرة ثابتة ابعدها الحارس فتابعها الصالحاني فوق العارضة ثم سدد مرعي فوق العارضة، بالمقابل سدد حداد ومرجان ويوسف الرواشدة العديد من الكرات التي ذهبت خارج المرمى.
وفي الدقيقة 71 سدد عثمان الخطيب قذيفة قوية لمست يد بشار بني ياسين لم يتردد الحكم باحتسابها ركلة جزاء بعد أن قام بطرد بشار بني ياسين، نفذها الصالحاني لكنها ضربت بالقائم الايسر لايمن الشبول حارس العربي وخرجت.
بعد ذلك ارتفعت وتيرة اللقاء فارسل النوايشة كرة ثابتة ضربت الشباك من الخارج، وفي الدقيقة 82 ارسل البصول كرة نموذجية لسعيد مرجان صلحها لنفسه ودخل بها الصندوق قبل ان يسددها قوية على يمين أبو خوصة حارس ذات راس مسجلا هدف التعادل للعربي بعد الهدف سدد يوسف الرواشدة بجوار القائم.
المباراة في سطور
النتيجة: العربي 1 ذات راس 1
الأهداف: سجل للعربي سعيد مرجان د:82 ولذات راس معتز الصالحاني د:28.
الحكام: مراد الزواهرة، فيصل شويعر، يوسف ادريس، أحمد فيصل.
العقوبات: انذار كل من ياسر الرواشدة واحسان حداد وطرد صلاح مسعد وبشار بني ياسين (العربي).
مثل العربي: صلاح مسعد، بشار بني ياسين، صنداي (سعيد مرجان)، ياسر الرواشدة، مراد مقابلة، صدام الشهابات (أيمن الشبول)، احسان حداد، محمود البصول، أحمد غازي (عماد ذيابات)، يوسف الرواشدة، خلدون خزامي.
مثل ذات راس: محمد أبوخوصة، مالك شلوح، عثمان الخطيب، محمد الخطيب، هايل عياش، أحمد أبوعرب، سامي ذيابات (محمود الموافي)، قصي جعافرة، شريف النوايشة، معتز الصالحاني، أحمد مرعي.
شباب الأردن 3 المنشية 3
كشف فريق شباب الأردن عن نواياه الهجومية في وقت مبكر، من خلال الاساليب الهجومية السريعة التي اقلقت مدافعي المنشية، والتي وضعت كبالينجو وعدي خضر في مواجهات متعددة مع حارس المنشية حماد الاسمر، الذي تألق وأبعد أكثر من كرة خطره ابرزها تسديدة كبالينجو التي حولها حماد الاسمر لركنية.
وفي الوقت الذي حاول فيه المنشية التقدم نحو المواقع الامامية والاعتماد على الكرات القصيرة في ضرب دفاعات شباب الأردن، كانت تسديدة عمر غازي القوية التي حولها معتز ياسين حارس الشباب إلى ركنية تدب الرعب في دفاعات وحارس الشباب، الذي كان يكثف من هجماته التي قادها عصام مبيضين وانس جبارات ومحمد المحارمة ورائد النواطير، مستغلين بعض المساحات التي خلفها تقدم لاعبي المنشية، ما سهل من مهمتهم في بناء الهجمات والاكثار من الكرات العرضية.
وفي الدقيقة 17 سجل كبالينجو هدف السبق، عندما تلقى هدية انس جبارات داخل الجزاء اخذها كبالينجو وحاور بعض المدافعين وسدد كرة ارضية زاحفة على يمين حماد الاسمر حارس المنشية، وعاد علاء مطالقة وسدد قذيفة قوية من وضع ثابت علت العارضة.
وسجل خالد سعد هدف التعادل للمنشية بالدقيقة 25، بعد أن تلقى ركنية محمد العلاونة امام مرمى الشباب، ارتقى لها سعد وسدد برأسه بشباك معتز ياسين حارس الشباب.
شباب الأردن احس بالحرج كثيرا بعد هدف التعادل، فعاد وسجل الهدف الثاني بالدقيقة 26 بامضاء عدي خضر، الذي أعاد برأسه الكرة القوية المرتدة من العارضة من زميله علاء مطالقة.
بعد ذلك حاول الشباب التنويع في بناء الهجمات واستغلال الاطراف في صناعة الفرص، فتقدم رائد النواطير ومحمد المحارمة بسلسلة من الكرات التي اطلقها عدي زهران وعلاء مطالقة من الاطراف، والاول تقدم من الميمنة وسدد كرة قوية حولها حماد الاسمر لركنية، وما تبقى من وقت انحصر اللعب وسط الميدان.
هدف بهدف
ونشط فريق المنشية مطلع احداث الشوط الثاني، حيث ارسل اشرف المساعيد كرة ثابتة داخل منطقة جزاء الشباب لتجد رأسية المدافع المتقدم علي ذيابات يضعها على يمين معتز ياسين حارس الشباب هدف التعادل للمنشية بالدقيقة 47.
هذا الهدف اثار من حفيظة لاعبي الشباب ووضع لاعبي المنشية داخل منطقة جزائهم اثر الهجمات المتتالية التي جعلت مرمى حماد الاسمر تحت التهديد الحقيقي، ومن احدى الهجمات المتتالية انفرد كبالينجو بعد ان دخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية على يمين حماد الاسمر حارس المنشية مسجلا هدف الشباب الثالث.
ودفع مدرب الشباب بالزج بورقة ماهر الجدع ومحمد الشيشاني عوضا عن عدي خضر ومحمد المحارمة، بينما اشرك المنشية ماليك فال عوضا عن حسام شديفات، وسدد قبل ذلك محمد العلاونة كرة قوية مرت بجوار القائم، رد عليه عصام مبيضين بقذيفة قوية ارتدت من القائم الايمن لمرمى الاسمر.
المنشية بادل الشباب هجماته واعتمد كثيرا على المناولات الطويلة في اتجاه ماليك فال وعمر غازي، وباسناد واضح من نبيل أبو علي ومحمد العلاونه ليدرك عمر غازي هدف التعادل للمنشية بالدقيقة 70، بعد أن تلقى تمريرة ماليك فال داخل الجزاء سددها بكل راحة على يمين معتز ياسين حارس الشباب.
وبالرغم من التحسن الذي طرأ على المنشية لم يمنع لاعبو الشباب من العودة للسيطرة وكشف مرمى الاسمر، وحادت تسديدة موسى الزعبي عن القائم، وقبل ذلك اشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب المنشية احمد عطية لنيله الانذار الثاني.
وانحسرت العاب الفريقين وسط الميدان مع بعض المحاولات الهجومية التي لجأ اليها لاعبو الفريقين، واشرك مدرب المنشية مالك اليسيري مكان احمد أبو كبير وزيد مجلي مكان عمر غازي، لتنتهي المباراة بالتعادل 3-3.
المباراة في سطور
النتيجة: شباب الأردن 3 المنشية 3
الاهداف : سجل للشباب كبالينجو د:17
و53 وعدي خضر د:26 وللمنشية خالد سعد د:25 وعلي ذيابات د:47 وعمر غازي د:70.
الحكام : عمر المعاني ومحمد بكار وعبدالرحمن عقل وطارق الدردور
العقوبات: انذار رائد النواطير وباسل العلي وانس جبارات (شباب الأردن) واشرف المساعيد وطرد احمد عطية لنيله الانذار الثاني (المنشية).
الملعب: ستاد الأمير محمد
مثل شباب الأردن: معتز ياسين، وسيم البزور، انس جبارات (موسى الزعبي)، باسل العلي، عدي زهران، علاء مطالقة، رائد النواطير، عصام مبيضين، عدي خضر (ماهر الجدع)، محمد المحارمة (محمد الشيشاني)، كبالينجو.
مثل المنشية: حماد الاسمر، احمد عطية، ابراهيم السقار، علي ذيابات، اشرف المساعيد، محمد العلاونة، نبيل أبو علي، خالد سعد، احمد أبو كبير (مالك اليسيري)، حسام شديفات (ماليك فال)، عمر غازي (زيد مجلي).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25958

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم