حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 32616

البقعة يخسر بالستة "مع الرأفة" أمام اتحاد العاصمة الجزائري

البقعة يخسر بالستة "مع الرأفة" أمام اتحاد العاصمة الجزائري

البقعة يخسر بالستة "مع الرأفة" أمام اتحاد العاصمة الجزائري

13-02-2013 10:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تعرض فريق البقعة لخسارة قاسية امام ضيفه فريق اتحاد العاصمة الجزائري بستة اهداف مقابل هدف، في مباراة جرت أمس في ستاد عمان، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم، بحضور السفير الجزائري سيدي محمد قوار والنائب مصطفى ياغي، ومدير دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس محمود العقرباوي.
الخسارة الكبيرة قضت على فرصة البقعة التأهل، قبل أن يخوض لقاء الاياب الذي سيقام في الجزائر يوم الثلاثاء 26 شباط (فبراير) الحالي.
وعبرت جماهير البقعة عن غضبها على الادارة نتيجة الخسارة القاسية.
اتحاد العاصمة 6 البقعة 1
لم يستفق البقعة الا واللاعب الجزائري لعموري جديات يستقبل عرضية مختار بن موسى ويسددها في شباك انس طريف مسجلا الهدف الأول في الدقيقة الرابعة، ليعود بن موسى ويمرر كرة بينية تلكأ عمر طه في التعامل معها فوصلت لعموري جديات الذي راوغ الحارس وسدد الكرة بهدوء في شباك طريف مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة السابعة.
الهدفان خلطا اوراق البقعة مبكرا، فأخذت العاب الفريق طابع الفردية، والتقدم لتعويض الفارق، وكاد فادي شاهين أن يفعلها، عندما استقبل بينية عدنان سليمان وانفرد بالحارس، وسدد كرة ارتطمت بقدم الحارس محمد امين زماموش والقائم الايسر وخرجت لركنية.
دفاعات البقعة عانت كثيرا في التعامل مع الاداء الجزائري المثير، ومرر زين الدين فرحات كرة عرضية على صدر لعموري جديات الذي استقبل الكرة واستدار وسددها ارضية على يسار طريف مسجلا الهدف الثالث للفريق الجزائري في الدقيقة 11.
الهدف الثالث جاء كالصاعقة على البقعة، وحاول التحرر من المواقع الخلفية، حيث حاول ياسر العكرة وعدنان سليمان وابراهيم دلدوم ولؤي سليمان اسناد محمد عبدالحليم ومحمد وائل، بيد أن الهجمات البقعاوية انتهت على مشارف الجزاء، فيما كانت الخطورة الجزائري متواصلة، ليستقبل حسين العرفي كرة على مشارف الجزاء، وسددها ارضية على يسار طريف مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة 19.
الهدف زاد من مصاعب البقعة، خصوصا عندما تحصل الفريق الضيف على ركلة جزاء اثر لمس الكرة بيد علي ياسر، سددها محمد سوقر خارج المرمى.
وعاد البقعة للانتشار وتمرير الكرات الطويلة، ومن احداها مرر ياسر العكرة كرة عميقة صوب محمد وائل الذي سدد الكرة من تحت الحارس محمد أمين مسجلا هدفا للبقعة في الدقيقة 39، وكاد لؤي سليمان ان يقلص النتيجة عندما استقبل بينية شقيقه عدنان وسددها لؤي بجسد الحارس، مهدرا فرصة حقيقية للتسجيل، لتنتهي احداث الحصة الأولى للفريق الجزائري بجدارة.
هدف اضافي جزائري
دفع مدرب الجزائري بالبديلين فهام بو عزة واسماعيل بو زيد عوضا عن ياسين بو شامة وخوالد نصرالدين، فيما دفع مدرب البقعة بالبديل يزن شاتي عوضا عن عدنان سليمان، وكاد العكرة ان يحقق الهجف الثاني للبقعة إلا ان كرته علت عارضة الحارس محمد أمين، لينحصر الاداء في منطقة العمليات، قبل ان يستقبل فاروق الشافعي عرضية زين الدين فرحات واودع الكرة ارضية على يمين طريف مسجلا الهدف الخامس في الدقيقة 59، وكاد شاتي ان يحقق الهدف الثاني للبقعة، عندما تسلم عرضية محمد وائل، إلا ان الحارس محمد أمين تصدى للكرة ببراعة.
الفريق الجزائري اكمل بقية اللقاء بعيدا عن ملامح الالتحام او الخشونة، معتمدا على التمرير السهل والسلس بدون فلسفة، فيما حاول البقعة الوصول الى مرمى محمد امين، بيد أن دفاعات الفريق الضيف بقيت قوية ومتراصة، ليحقق سالم حنفي الهدف السادس عندما انفرد بالحارس طريف واودع الكرة الشباك الهدف السادس للفريق الجزائري، ليعلن الحكم نهاية اللقاء بخسارة قاسية للبقعة.
المباراة في سطور
النتيجة: اتحاد العاصمة 6 البقعة 1.
الاهداف: سجل لاتحاد العاصمة لعمري جديات د:4، 7، 11، وسليم حنفي د:19 و90، فاروق الشافعي د:59 ، وللبقعة محمد وائل د:39.
الحكام: طاقم حكام كويتي من علي محمود وياسر احمد وناصر الشطي وعباس الشمري.
العقوبات: انذار محمد سوقر، مختار بن موسى، يوسف بن عمارة (اتحاد العاصمة)، محمد عبدالحليم، ابراهيم دلدوم، علي ياسر (البقعة)
مثل البقعة: انس طريف، مهند درسية، عمر طه، علي ياسر (صلاح أبو السيد)، ابراهيم دلدوم، فادي شاهين، ياسر العكرة، عدنان سليمان (يزن شاتي)، محمد وائل، لؤي سليمان، محمد عبدالحليم (مصطفى شحادة).
مثل اتحاد العاصمة: محمد امين زماموش، خوالد نصرالدين (اسماعيل بو زيد)، فاروق الشافعي، مختار بن موسى، يوسف بن عمارة، ياسين بو شامة (فهام بو عزة)، حسين العرفي، محمد سوقر، زين الدين فرحات (دهام نور الدين)، لعموري جديات، سالم حنفي.
مدرب البقعة الصاوي يقدم استقالته
أعلن المدير الفني لفريق البقعة المصري طارق الصاوي عن استقالته من تدريبات الفريق رسميا، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة مباشرة، موضحا انه كان ينوي الابتعاد عن الفريق قبيل المباراة نظرا لتدخلات عدد من اعضاء مجلس الادارة في التشكيلة التي ستخوض المباراة.
وكان المدير الفني للفريق الجزائري الفرنسي كوريس، اشاد بالاداء القوي الذي قدمه لاعبو فريقه طيلة مجريات المباراة، واشاد كثيرا بحارس المرمى محمد أمين الذي ساهم برفع معنويات اللاعبين بعد ان تصدى للعديد من الكرات.
واكد كوريس ان فريقه اعتمد كثيرا على الاداء الهجومي السريع، وهو يدفع عادة باكبر عدد من اللاعبين في الطلعات الهجومية، ما يزيد من فرص الفريق في الوصول نحو مرمى الفريق المنافس، مبينا ان هذه النتيجة الكبيرة تساعده على تقديم اداء جيد في مباراة الاياب التي ستقام في الجزائر.
وعن فريق البقعة قال، انه كان بامكانه ان يسجل أكثر من هدف، لكن تألق حارس المرمى محمد أمين حرمه من ذلك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32616

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم