حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17444

اللجنة الأولمبية تحدد الجدول الزمني للانتخابات وإعادة تشكيل "عمومية" الاتحادات النوعية

اللجنة الأولمبية تحدد الجدول الزمني للانتخابات وإعادة تشكيل "عمومية" الاتحادات النوعية

اللجنة الأولمبية تحدد الجدول الزمني للانتخابات وإعادة تشكيل "عمومية" الاتحادات النوعية

05-02-2013 10:05 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - عمان - أعلنت اللجنة الأولمبية يوم أمس، البرنامج الزمني لسير العملية الانتخابية لمجالس إدارة الاتحادات الرياضية، وفق النظام المعدل والذي أقره مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير.
جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدت في قاعة "يا هلا" بمدينة الحسين للشباب، بحضور ممثلين عن الاتحادات الرياضية الأردنية، ونائب سمو رئيس اللجنة د. ساري حمدان والأمين العام لانا الجغبير والمستشار القانوني للجنة علاء خليفة ومساعده فؤاد قرادة.
حمدان شكر في بداية الورشة الاتحادات الرياضية ودورها خلال الفترة الماضية، منوها أن مشروع النظام المعدل احتاج الى فترة زمنية طويلة حتى يتم إقراره، وأن الدور المنوط بالاتحادات خلال الفترة المقبلة، دور مهم وفاعل في إخراج العملية الانتخابية وفق إطارها الديمقراطي السليم.
العرض الذي قدمه خليفة وقرادة يحدد فترة زمنية قوامها شهران تقريبا، تبدأ مع صدور النظام المعدل في الجريدة الرسمية، حيث تستمر المرحلة الأولى من الإجراءات لمدة شهر من صدور النظام، وتبدأ بفتح باب تقديم طلبات العضوية للهيئات العامة للاتحادات الرياضية ولمدة أسبوع كامل، ويتم البت في الطلبات من قبل مجلس إدارة الاتحاد لمدة خمسة أيام، ثم يفتح باب الاعتراض على نتائج قبول الطلبات لمدة 10 أيام وفق المادة (10 ب) من النظام، وبعد رفع الطلبات للجنة الأولمبية تقوم الأخيرة في البت بها لمدة 3 أيام، ثم تقوم بتبليغ الاتحادات بالنتائج.
وبموازاة الخطوات السابقة زمنيا، تقوم الاتحادات الرياضية بالإعلان عن فتح باب تقديم طلبات فئة المتميزين، والتي يتم تقديمها لأمانة سر الاتحادات ولمدة أسبوع، على أن تقوم الاتحادات برفع تنسيباتها الى اللجنة الأولمبية، وحتى نهاية المرحلة الأولى تقوم اللجنة الأولمبية باتخاذ قرارات قبول طلبات المتميزين من قبل لجنة خاصة، تقوم بالتنسيب لمجلس إدارة اللجنة.
المرحلة الثانية للبرنامج الزمني تبدأ من الشهر الثاني لصدور النظام، وتتضمن هذه الفترة قيام الاتحادات بالاعلان عن موعد ومكان اجتماع الهيئة العامة ودعوة أعضاء الهيئة العامة واللجنة الأولمبية لاجتماع الهيئة العامة، وكذلك الإعلان في مقر الاتحاد وفي مكان بارز كشف أسماء الأعضاء الذين يحق لهم حضور الاجتماع والمسددين لكامل الالتزامات المالية، كما يتم إعلان جدول الأعمال المقترح لاجتماع الهيئة العامة، كما تتضمن الإعلان عن فتح باب الترشيح لمجلس الإدارة واستقبال طلبات الترشيح لدى الأمانة العامة ولمدة 14 يوما.
وتتضمن المرحلة قيام الاتحادات الرياضية بتشكيل لجنة للانتخابات تقوم بتدقيق طلبات الترشيح واتخاذ القرار بشأنها وإعلام المرشحين بالقرارات ونشر أسماء المرشحين الذين تم قبولهم على لوحة الإعلانات في مقر الاتحاد.
بعد ذلك يخصص الجدول الزمني ثلاثة أيام لتقديم الطعون في قرار لجنة الانتخابات لدى أمانة السر حتى تقوم لجنة الاستئناف بدراستها واتخاذ القرار بشأنها خلال ثلاثة أيام، ومع الانتهاء من هذه المهمة يتم الإعلان عن موعد اجتماع الهيئة العامة الانتخابي للاتحاد خلال أسبوع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17444

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم