حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 31484

شباب الأردن يخشى طموح اليرموك والعربي يسعى للنهوض عبر المنشية

شباب الأردن يخشى طموح اليرموك والعربي يسعى للنهوض عبر المنشية

شباب الأردن يخشى طموح اليرموك والعربي يسعى للنهوض عبر المنشية

27-01-2013 10:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تتواصل اليوم مباريات الأسبوع الخامس عشر من دوري المناصير للمحترفين، حيث ستقام مباراتان، تجمع الأولى بين فريقي العربي مع المنشية وتبدأ في الساعة الثالثة عصرا على ملعب الأمير هاشم بالرمثا، يسعى خلالها فريق العربي لإيقاف مسلسل هدر النقاط والعودة لسكة الانتصارات، في الوقت الذي يبدو أن وضع المنشية لم يعد مريحا على سلم ترتيب الفرق وهو الآخر بحاجة إلى الفوز.
ولن يختلف الحال كثيرا في المواجهة الثانية التي يلتقي فيها شباب الأردن متصدر الفرق مع اليرموك، حيث يسعى الشباب للتمسك بالصدارة أمام طموح اليرموك الذي يحتاج لكل نقطة من اجل الهروب من الترتيب المتأخر والتقدم للامام، وذلك من خلال المواجهة التي تنطلق فصولها في الساعة الخامسة مساء على ستاد عمان الدولي.
شباب الأردن x اليرموك
يدرك فريق شباب الاردن حاجته الماسة للفوز للاحتفاظ بموقع الصدارة اسبوعا اخر كما يدرك جيدا ان منافسه ليس بذلك الفريق السهل فقد تطور اداء فريق اليرموك، وبات اكثر مقدرة على مقارعة الكبار لذلك فان شباب الاردن لن يغامر كثيرا بهذه المباراه لان اي مغامره غير مدروسه قد تكلف الفريق الثمن غاليا.
بالمقابل فان فريق اليرموك سيركز على مراقبة نقاط القوه لدى فريق شباب الاردن وهو يدرك ان مواجهته هذه صعبه لانها امام فريق يسعى لتحقيق الفوز والحفاظ على موقع الصدارة.
فنيا يعتمد فريق شباب الاردن الذي يفتقد لجهود اربعة لاعبين من ركائزه الاساسية وهم قائد الفريق وسيم البزور والكنغولي كبالنجو ومحمد المحارمة وانس الجبارات على قدرات ماهر الجدع ومحمد عمر اللذين يقتنصان الاهداف الصعبة والحاسمة خاصة اذا ما تلقيا الدعم من رباعي خط الوسط احمد الحاج وعصام مبيضين ورائد النواطير وانس الجبارات وقيس العتيبي المسندين بنطلاقات علاء مطالقة وعدي زهران من الاطراف.
الامر مختلف عند فريق اليرموك وحساباته ايضا مختلفة فهو يحاول مواصلة الانطلاقة القوية التي بدأها الجولة الماضية امام الصريح للهروب من شبح الهبوط لذلك فهو لن يتعامل مع منافسه كما تعامل مع المباريات السابقة بل سيقوم بدور اكثر دبلوماسية بهدف تحقيق مراده في هذا القاء وقد افاده الفوز الاخير على الصريح من الناحية الفنية والمعنوية.
فريق اليرموك يلعب بحماس وقوة واندفاع وهو قادر على تحقيق غايته بشرط عدم التسرع. ويستطيع احمد ادريس وامجد الشعيبي ونائل الدحلة ومحمد سمير قيادة الهجمات من مطقة العمليات والتقدم لاسناد عوض راغب وسعيد مسعد في الامام لتشكيل قوة ضغط على دفاعات شباب الاردن والوصول لمرمى الحارس معتز ياسين.
التشكيلتان المتوقعتان
شباب الأردن: معتز ياسين، شادي ذيابات، باسل العلي، عدي زهران، علاء مطالقة، رائد النواطير (احمد العيساوي)، عصام مبيضين، محمد الشيشاني (عدي القرا)، ماهر الجدع، قيس العتيبي. اليرموك: فراس صالح، محمود عريضة، أحمد سليمان، ‏وليد زياد، أحمد جمال (محمد سمير)، أحمد إدريس، نائل الدحلة، أمجد ‏الشعيبي، عوض راغب (محمد نائل)، سعيد ‏مسعد.
العربي x المنشية
تشير القراءات الأولية لملامح الاحداث المتوقعة إلى أن التكافؤ والندية هما عنوان اللقاء، مما يعني ان المواجهة ستأتي عامرة بالاثارة لاهمية الفوز لكل منهما.
والواقع الفني يبدو متقاربا بين الفريقين الامر الذي يؤكد على انهما كليهما يمتلكان حظوظا كبيرة لتحقيق الفوز؛ ففي الوقت الذي يبحث فيه لاعبو العربي عن نقاط المباراة التي ستشكل لهم اولوية ونقطة انطلاقة حقيقية نحو العودة لدائرة المنافسة من جديد عقب خسارة الجولة الماضية امام الفيصلي، فان المنشية يتطلع الى التقدم اكثر بعد الفوز على شباب الحسين في الجولة الماضية لذلك فان حسابات الفريقين ستكون مدروسة بدقة متناهية.
في العربي الذي سيتولى قيادته المدرب المساعد احمد صبح بعد انهاء عقد المدرب السوري ماهر بحري اوراق رابحة وهي ذات مفعول كالقناص خلدون خزامي ويوسف الرواشدة والمصري حسام اسامة وقد يلجأ المدرب الى تحرير نجم الفريق سعيد مرجان ليستفيد منه كلاعب حر يتحرك في خط الوسط الى جانب محمود البصول وصدام الشهابات واحمد غازي ويعول الفريق كثيرا على قدرات مراد مقابلة كلاعب سريع يتقدم من الجهة اليسرى ويشكل مصدر ازعاج بكراته العرضية وتسديداته المباغتة فيما سيتولى بشار بني ياسين وعمار أبو عليقة وياسر الرواشدة مهمة الدفاع عن مرمى صلاح مسعد وابعاد خطورة ماليك فال وأبو كبير والشديفات عنه.
في المقابل فان المنشية الذي يدرك اهمية خروجه ظافرا سيلعب باسلوب متوازن بين الدفاع والهجوم ويشكل ماليك فال وأحمد ابو كبير وعمر غازي نقطة انطلاق اساسية بالفريق معتمدين على قدرات نبيل ابوعلي ويوسف الشبول وخالد سعد في بناء الهجمات وتحضير الكرات في الوقت الذي يجيد فيه ابراهيم السقار واحمد عطية وعلي ذيابات قيادة الدفاع واحكام المنطقة جيدا امام مرمى الحارس حماد الاسمر.
التشكيلتان المتوقعتان
العربي: صلاح مسعد، بشار بني ياسين، عمار أبو عليقة، ياسر الرواشدة، محمد أبو زريق (مراد مقابلة)، محمود البصول،سعيد مرجان، أحمد غازي،يوسف الرواشدة (صدام الشهابات)، خلدون خزامي (يوسف ذودان)، حسام اسامة.
المنشية: حماد الاسمر، احمد عطية، إبراهيم الصقار، علي ذيابات، اشرف المساعيد، نبيل أبو علي، خالد سعد، يوسف الشبول، احمد أبو كبير (عدي شديفات)، عمر غازي (احمد السلمان)، ماليك فال.
الغد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 31484

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم