حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,24 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4905) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 25557

شرطة الاحتلال تفكك مخيم "قرية باب الشمس" الفلسطيني

شرطة الاحتلال تفكك مخيم "قرية باب الشمس" الفلسطيني

شرطة الاحتلال تفكك مخيم "قرية باب الشمس" الفلسطيني

17-01-2013 11:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - القدس المحتلة- قامت شرطة الاحتلال الإسرائيلي ليل الأربعاء الخميس بتفكيك مخيم أطلق عليه اسم 'قرية باب الشمس' أقامه قبل أسبوع ناشطون فلسطينيون في موقع مخصص لتنفيذ مشروع استيطاني إسرائيلي، على ما أعلن متحدث باسم الشرطة.
وقال ميكي روزنفيلد: 'قامت الشرطة بتفكيك الخيم الـ24 في هذا المخيم خلال الليل ولم يسجل أي حادث خلال العملية وبعدها' مضيفا أن 'المنطقة بكاملها باتت خالية من الناس والمعدات'.
وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا أعطت أمس الضوء الأخضر لتفكيك مخيم 'قرية باب الشمس' الذي أقامه ناشطون فلسطينية على أراض ستصادرها إسرائيل لبناء مشروع استيطاني سيكمل تقسيم الضفة الغربية وفصلها عن القدس الشرقية.
واعتبرت المحكمة أن مخاطر حصول 'اضطرابات في النظام العام' الناتجة عن هذا المخيم أقوى من 'الحجج التي قدمت بشان حقوق الملكية'، كما جاء في بيان.
وقام مئات من عناصر قوات الأمن الإسرائيلية صباح الأحد بإخلاء المخيم من الناشطين المئتين الذين كانوا أقاموه قب يومين في موقع مشروع 'اي-1' الاستيطاني بين الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين.
وأطلق الناشطون على الموقع اسم 'باب الشمس' نسبة لرواية تحمل الاسم نفسه للكاتب اللبناني الياس خوري وتتحدث عن النكبة واللجوء والمقاومة الفلسطينية.
وأدرج الناشطون تحركهم في إطار استراتيجية 'خلاقة' للمقاومة السلمية في مواجهة الاستيطان والاحتلال الاسرائيليين. وأرادوا بذلك الرد على توسع المستوطنات الإسرائيلية العشوائية.
وكان الفلسطينيون حصلوا بواسطة محاميهم على أمر من المحكمة يقضي بترك خيمهم في المكان.
غير أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتاينياهو الذي يخوض حملة انتخابية طالب بإلغاء هذا القرار.
والمنطقة 'اي1' تؤمن اتصالا بين مستوطنة معاليه ادوميم في الضفة الغربية التي يقيم فيها 35 ألف مستوطن والأحياء الاستيطانية في القدس الشرقية المحتلة منذ 1967.
وفي حال تنفيذه، سيعرقل مشروع البناء الاستيطاني 'اي1' قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة في المستقبل.
وتعتبر الأسرة الدولية جميع المستوطنات الإسرائيلية غير شرعية ولا تعترف بضم إسرائيل عام 1967 القدس الشرقية التي يعتبرها الفلسطينيون عاصمة دولتهم المستقبلية.-(ا ف ب)






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 25557
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-01-2013 11:46 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم