حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30876

شباب الأردن يغلب الصريح ويقفز إلى صدارة دوري المحترفين الكروي

شباب الأردن يغلب الصريح ويقفز إلى صدارة دوري المحترفين الكروي

شباب الأردن يغلب الصريح ويقفز إلى صدارة دوري المحترفين الكروي

16-01-2013 12:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سراايا - قفز فريق نادي شباب الاردن الى صدارة دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، رافعا رصيده الى 27 نقطة، بعد الفوز المثير الذي حققه يوم أمس على فريق الصريح بنتيجة 3-2، في المباراة التي جرت على ملعب الأمير هاشم بالرمثا، ضمن منافسات الاسبوع الثالث عشر من الدوري، فيما تجمد رصيد الصريح عند 11 نقطة في المركز العاشر.
وشهدت المباراة تبادلا للتسجيل، حيث افتتح خالد قويدر مهرجان الأهداف للصريح في الدقيقة 18 من ركلة جزاء، قبل ان يعادله ماهر الجدع لشباب الأردن في الدقيقة 26، ويعود عدي زهران لتسجيل هدف التقدم للشباب في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.
وشهد الشوط الثاني تسجيل هدف التعادل للصريح في الدقيقة 50 عبر لاعبه خالد طيار، قبل ان يعود لاعب شباب الأردن قيس العتيبي لتسجيل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 63.
وفي المباراة الثانية التي جرت على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، تعادل فريقا البقعة واليرموك بدون اهداف، ليرفع البقعة رصيده الى 15 نقطة، واليرموك الى 7 نقاط.
شباب الاردن 3 الصريح 2
اظهر فريقا شباب الأردن والصريح جدية في التعامل مع مجريات اللقاء منذ البداية، وحاول كل منهما الإمساك بزمام الأمور واعتمد الشباب على رباعي خط الوسط عصام مبيضين وانس الجبارات ومحمد الشيشاني ورائد النواطير، وفي الجهة المقابلة ركز فريق الصريح على ايمن الخالد وعلاء القيسي وسائد الشقران وعبد الرؤوف الروابدة، ومالت الأفضلية للاعبي الصريح، الذين تقدموا للمواقع الامامية والضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة، وما ساعد في ذلك تحركات خالد قويدر في منطقة العمق ما شكل ازعاجا لمدافعي الشباب الذين تراجعوا للمواقع الخلفية، من أجل احتواء هجمات الصريح المتلاحقة والتي بدأها عبد الرؤوف الروابدة عندما توغل من الميسرة، ثم سدد كرة قوية احدثت دربكة أمام مرمى الياسين لتصل أمام عمر العثامنة، ابعدها المدافع لتتهادى أمام قويدر الذي عاد وسددها، كان المدافع لها بالمرصاد ثم سدد سليمان صاروخية جاورت القائم، وتلكأ خالد قويدر بالتسديد عندما توغل بالكرة من العمق وانفرد على اثرها بمعتز ياسين حارس الشباب لكنه سدد خارج الثلاث خشبات، وفي الدقيقة 18 تعرض خالد قويدر للعرقلة من قبل معتز ياسين حارس الشباب احتسبها الحكم ركلة جزاء انبرى لها قويدر نفسه ونفذها بنجاح ارضية زاحفة على يسار الياسين الهدف الأول للصريح، وبعد الهدف تخلى لاعبو شباب الأردن عن المواقع الخلفية، واندفعوا الى الأمام بغية تعديل النتيجة في ظل تلك المعطيات سيطر فريق الشباب على منطقة المناورة واصبحوا الافضل سيطرة وانتشار في الملعب، وساعد في ذلك تراجع ايمن خالد وعلاء القيسي للخلف عند فقدان الكرة لمساندة محمود نزاع ورفاقه في المنطقة الخلفية لإحتواء هجمات لاعبي الشباب، التي فاحت منها رائحة الخطورة رويدا رويدا، فنفذ عدي زهران كرة ثابتة امسكها احمد الشياب حارس الصريح الذي عاد وامسك تسديدة قيس العتيبي، قبل ان يسدد رائد النواطير قذيفة بمحاذاة القائم، وكاد الشيشاني ان يعدل النتيجة عندما سدد كرة قوية تألق الشياب في الامساك بها، وفي الدقيقة 26 عدل ماهر الجدع النتيجة عندما ارتقى لعرضية رائد النواطير ودكها قوية برأسه هدف التعادل، هذا الهدف منح لاعبي الشباب الثقة وجعلهم يواصلون السيطرة والهجوم على مرمى الشياب حارس الصريح الذي ابعد قذيفة عصام المبيضين الى ركنية.
بعد ذلك، ارتفعت وتيرة اللقاء فتبادل الفريقان السيطرة على منطقة المناورة فسدد الروابدة كرتين، الأولى ذهبت فوق العارضة، والثانية ضربت بالشباك من الخارج، وقبل ان يلفظ الشوط الأول انفاسه نفذ عدي زهران كرة ثابتة استقرت في المرمى على يمين الشباب حارس الصريح الهدف الثاني للشباب.
وفي الشوط الثاني دخل لاعبو الصريح بثوب هجومي جديد، تحصلوا خلاله على العديد من الهجمات الخطيرة، ومن أول هجمة حقيقية تحصل عليها الفريق استلم عمر العثامنة الكرة من منتصف الملعب وتقدم بها عدة خطوات قبل ان يسددها قوية لم يستطع الياسين السيطرة عليها لترتد داخل الملعب أمام البديل خالد طيارة، الذي لم يتوان عن دكها في المرمى هدف التعادل في الدقيقة 50.
وعاد فريق الشباب الى الواجهة وبات هو صاحب الكلمة على ارض الميدان، ونفذ العديد من الهجمات وساعد في ذلك خروج خالد طيار بسبب الاصابة الذي حل مكانه عمر الروسان، وفي الدقيقة 63 عاد قيس العتيبي ووضع فريقه في المقدمة عندما غمز عرضية عصام المبيضين برأسه على يمين احمد الشياب حارس الصريح الهدف الثالث لشباب الأردن، وبعد الهدف عاد فريق الصريح للمواقع الهجومية خصوصا بعد دخول وعد الشقران مكان الروابدة، الذي تحرك في جميع ارجاء الملعب ما جعل انس شهابات يسدد مرتين بكل اريحية، الأولى استقرت في احضان الحارس، والثانية ذهبت فوق العارضة، قبل ان تنوب العارضة عن الياسين في رد تسديدة سليمان العزام القوية، وفي المقابل كان رد الشباب من خلال تسديدة المبيضين فوق العارضة، وتوغل النواطير بالكرة وانفرد بالشياب حارس الصريح وسدد من فوقه لوب ضربت العارضة وارتدت الى الملعب، واختتم وسيم البزور فرص اللقاء عندما غمز الكرة برأسه بجوار القائم الايسر للشياب حارس الصريح لينتهي اللقاء بفوز الشباب بثلاثة اهداف مقابل هدفين.
المباراة في سطور
الملعب: مجمع الأمير هاشم
النتيجة: شباب الاردن 3 الصريح 2
الأهداف: سجل ماهر الجدع د 26، وعدي زهران د (45+3 ) قيس العتيبي د. 63 لشباب الاردن، وسجل خالد قويدر (ركلة جزاء) د.18، وخالد طيار د.50 للصريح.
الحكام: محمد عرفة، يوسف ادريس، مهند عقيلان، طارق الدردور.
العقوبات: انذار لكل من معتز ياسين وعصام مبيضين من شباب الأردن، وعمر الروسان وسليمان العزام من الصريح.
مثل شباب الأردن: معتز ياسين، شادي ذيابات، وسيم البزور، عدي زهران، علاء مطالقة، رائد النواطير (احمد العيساوي)، عصام مبيضين، انس اجبارات، محمد الشيشاني (عدي القرا)، ماهر الجدع، قيس العتيبي (محمد المحارمة).
مثل الصريح: احمد الشياب، محمود نزاع ، احمد العرامين، انس شهابات، سليمان العزام، عمر عثامنة، علاء القيسي، ايمن الخالد، سائد الشقران (خالد طيار) (عمر الروسان)، عبد الرؤوف الروابدة (وعد الشقران)، خالد قويدر.
البقعة 0 اليرموك 0
أثرت برودة الطقس على أداء الفريقين، واضحت العاب اللاعبين من دون عنوان، وسط تلعثم التمريرات هنا وهناك، وعدم الجدية في التعامل مع الكرة، وعدم نضوج الفكر الفني والتكتيكي للفريقين.
وظن الجميع أن واقعا جديدا سيفرض نفسه مع انتصاف أحداث الحصة الأولى، بيد أن شيئا لم يحدث، في ظل انعدام الرؤية الفنية، وعدم الجدية في التعامل مع الكرة، فتواصلت الكرات المقطوعة من الطرفين، ولم تكتمل فرصة هجومية واحدة، أو حتى تمريرات لأكثر من 3 صحيحة قبل انقطاع الكرة، حتى جاءت الدقيقة 40 التي اشعرتنا بوجود فريقين في ارض الملعب، عندما تصدى امجد الشعيبي لتنفيذ كرة ثابتة على نقطة الجزاء سددها المحترف سعيد السيد برأسه ابعدها مدافع البقعة مهند درسية لركنية.
البقعة كان الأفضل انتشارا في ارجاء الملعب، معتمدا على تقدم ابراهيم دلدوم وفادي شاهين من الاطراف، ليتيح المجال أمام ياسر العكرة للتقدم خلف المهاجمين محمد عبدالحليم ورامي الردايدة، فيما تكفل محمد الناجي ولؤي سليمان في منطقة العمليات، وتكفل مهند درسية وانس عدينات في مراقبة مهاجم اليرموك مسعد السيد ومحمود الرياحنة، فيما كان اليرموك يعتمد على ثلاثي خط الظهر محمود أبو عريضة ومحمد سلو وزيد جابر، وتواجد خماسي امجد الشعيبي وانس عطية واحمد جمال واحمد مصطفى ونائل الدحلة.
تحسن طفيف
أحدث البقعة تقدما ملموسا في الحصة الثانية، وبادر للانطلاق بهجمات استهلها فادي شاهين بعرضية على مشارف الجزاء سددها العكرة ارتدت من باطن عارضة فراس صالح بأحضان الحارس، رد عليه الشعيبي بعرضية سددها السلو بمحاذاة الحارس، واخرى من الشعيبي سددها الرياحنة بمحاذاة القائم الأيسر.
دخلت لعبة المدربين حيز التنفيذ، فأشرك مدرب البقعة البديل عدنان سليمان عوضا عن رامي الردايدة، رد مدرب اليرموك بورقتي وليد زياد وفهد دبابنة عوضا عن محمود الرياحنة وزيد جابر، وتحسن أداء البقعة قليلا، دون تهديد حقيقي، ليدفع بعدها مدرب اليرموك بمحمد العتيبي عوضا عن أنس عطية، وكاد مسعد السيد أن يحقق التقدم عندما استقبل بينية العتيبي، لكنه سدد بجسد الحارس والمرمى مشرع الأبواب، وكاد البقعة أن يحقق هدفا قاتلا، عندما مرر محمد ناجي كرة عرضية سددها محمد عبدالحليم برأسه علت العارضة بقليل، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي أداء ونتيجة.
المباراة في سطور
النتيجة: تعادل البقعة واليرموك 0-0
الملعب: ستاد البتراء
الحكام: احمد يعقوب ومحمد بكار ومعتز الفراية وأشرف خلايلة.
أنذر الحكم: امجد الشعيبي، محمد سلو، احمد مصطفى (اليرموك)
مثل البقعة: رشيد رفيد، انس عدينات، مهند درسية (اسامة غنام)، فادي شاهين، ابراهيم دلدوم، ياسر العكرة، محمد ناجي، لؤي سليمان (حاتم عوني)، محمد الرفاعي، رامي الردايدة (عدنان سليمان)، محمد عبدالحليم.
مثل اليرموك: فارس صالح، محمود ابو عريضة، محمد سلو، زيد جابر (وليد زياد)، احمد جمال، نائل الدحلة، احمد مصطفى، انس عطية (فهد دبابنة)، امجد العشيبي، محمود الرياحنة (محمد العتيبي)، سعيد السيد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30876

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم