حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 34507

يا مواطن ، اختر أحدهما

يا مواطن ، اختر أحدهما

يا مواطن ، اختر أحدهما

13-01-2013 10:04 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : م. أحمد نضال عوّاد
كثر الحديث عن أهميّة الإنتخابات القادمة وما سيترتب عليها ، وأصبح الجميع منّا على علم ودراية بما حققته المجالس الرّاحلة ، والتي على الرّغم من التّشريعات التي وضعتها ، ولربّما قضايا الفساد التي ناقشتها لم تكن ملبية لما يريد مجمع المواطنين من إصلاحات أكبر وأبعاد أعمق ، وبذات الوقت يؤسفنا انحرافها عن مسارها ونهجها بوصولها من الدّفاع عن الصّالح العام للدافع عن جيب النّائب ومصالحه الذّاتية وطلب الحصانة الدبلوماسيّة والمزيد من الإمتيازات الشّخصيّة .

لا أريد التّطرق إلى ما مضى وحدث ، فهو انقضى وولّى ، ولكنّه خلّف نتائج وآثار ، فالذي نريده هو تدارك الآثار المتراكمة ، والأخطاء المتلاحقة التي أوصلتنا إلى غرق الميزانيّة وارتفاع المديونيّة وما نجم من آثار اقتصاديّة .

سئمنا من القول الشّهير والذي ينادي بضعف الإمكانات وقلّة الموارد المتاحة والثّروات ، ونريد التّجاوز عن هذا القول دون البعد عن الحقائق والوقائع ، لنصل من الأقوال إلى الأفعال ، ومن الأمنيات والتّطلعات إلى تحقيق الآمال والمنجزات ، فما نريده هو استغلال ما أوتينا من طاقات ، وما وجد في بلادنا من خيرات ، فهي موجودة ولكنّها إمّا مدفونة أو خصخصت لأصحاب الإستثمارات ، أو أصابها الإنحطاط والفساد ، وهنا دور المجلس القادم بالعمل الفعلي على الكشف والتقرير ، وعلى صنع المصير ، وإعادة الأمور إلى نصابها ، والمسير على طريق مستقيم.

منخفض جويّ عميق غمر المملكة بالخيرات على الرغم من آثاره التي أضرّت بالكثيرين من الأشخاص والجمادات ، فأمّا الأشخاص فيحمدون الله دائما في السّراء وفي الضّراء ، وأمّا الجمادات فقد سار بعضها إلى الهلاك والتحطيم وحدث لها التهشيم والتّكسير .

في بداية المنخفض تعرّضنا إلى رياح عاتية اقتلعت الكثير من اللافتات والشّعارات التي أغرقت الشّوراع والإشارات ، فهي أحزنتني لأنّها أصابت الكثيرين بالسّقم ، وأبهجتني لأنني أرى أنّ العديد من المرشحين تجاوز الحدّ الطبيعي بدعايته الإنتخابية ،وكأنّ الأفضل هو من عدد لافتاته أكبر وأكثر .

من ليس بقادر على حفظ ماله واستغلاله بشكل سليم سيغدو غير قادر على حفظ مال الشّعب الكريم ، فمن اعتقد أنّ الشّعب مسكين جاهل ، ومن ظنّ أنّ الشّعب سينقاد إلى الكلمات الجميلة لا يعلم واقع الحال ، فهذه المرّة – على الرّغم أنّني في العشرين من عمري – إلى أنّني ومن خلال مراقبتي لما مضى أرى واقعا مختلفا عمّا أدبر وانقضى .

صوتك أمانة في عنقك ، أحسن الإختيار ، ولعلّي أرجوك بوجوب الإختيار الصّحيح ، لأنّ هذه الدّورة مختلفة عن كلّ ما عاصرنا من دورات ، فإمّا نهوض من جديد ، وإمّا هبوط أكثر من الإنحدار ، واختر ما تريد ، واختر أنت ما تريد .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34507
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-01-2013 10:04 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم