حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,24 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4888) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 37671

منتخب الكرة النسوي يستأنف تدريباته تحضيرا للتصفيات الآسيوية

منتخب الكرة النسوي يستأنف تدريباته تحضيرا للتصفيات الآسيوية

منتخب الكرة النسوي يستأنف تدريباته تحضيرا للتصفيات الآسيوية

07-01-2013 03:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عمان - يستأنف المنتخب النسوي لكرة القدم يوم الرابع عشر من شهر كانون الثاني (يناير) الحالي، تدريباته على ملعب الهاشمي، استعدادا للمشاركة في تصفيات المجموعة الأولى من بطولة كأس آسيا للسيدات في العام 2014، ويستضيفها اتحاد الكرة خلال الفترة من 1 إلى 9 حزيران (يونيو) المقبل، بمشاركة منتخبات أوزبكستان ولبنان والكويت.
وكان المنتخب أوقف تحضيراته بسبب سفر المدير الفني الياباني اوكي مامساهيكو، في إجازة تستغرق أسبوعين، ومن المقرر أن يعود مامساهيكو مساء يوم الأربعاء المقبل.
وسيعقد خلال الأسبوع المقبل اجتماع بين اللجنة الفنية في اتحاد الكرة التي يرأسها أحمد قطيشات والجهاز الفني للمنتخب، الذي يضم الى جانب مامساهيكو المدير الفني السابق للمنتخب الشابات منير أبوهنطش، الذي حل مكان المدرب السابق حسن أبوراس الذي لم يجدد الاتحاد عقده مع المنتخب، ومدرب الحراس أحمد أبوناصوح، لبحث خطة إعداد وتحضير المنتخب للتصفيات والمعسكرات الداخلية والخارجية والمباريات الدولية الودية، وضرورة توفير الملاعب التدريبية المناسبة للفريق، الذي يملك فرصة كبيرة للتواجد في النهائيات للمرة الأولى في تاريخه.
وفهمت «الغد» أن اتحاد الكرة غض الطرف عن تعيين إدارية جديدة للمنتخب، بعد قراره عدم تجديد عقد الإدارية السابقة خديجة المطري، حيث سيتولى المهمة مترجم المدير الفني.
دعم ومساندة
يسعى اتحاد الكرة، برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، لتوفير خطة عمل وبرنامج تحضيري متكامل يضمن تأهل المنتخب النسوي، الذي يحتل المركز الأول عربيا والثامن والخمسين عالميا حسب تصنيف «فيفا» الصادر مؤخرا، إلى أهم بطولة نسوية آسيوية للسيدات بكرة القدم.
وكان سمو الأمير علي بن الحسين، قد أكد في أكثر من مناسبة دعمه الكامل للمنتخبات النسوية وآخرها خلال زياراته لأحد تدريبات المنتخب النسوي على ملعب البولو قبل أشهر، حيث بين سموه خلال لقائه مع اللاعبات مدى اهتمامه الشخصي بالمنتخبات كافة بدون استثناء، باعتبارها تشكل واجهة الكرة الأردنية ومصدر فخر واعتزاز لكل أبناء الوطن ونتاج عمل الأندية، وكذلك باعتبارها تدخل في صلب عمل الاتحاد الرئيسي.
وحث سمو الأمير علي بن الحسين اللاعبات على بذل كل جهد ممكن من أجل الارتقاء بمستوى كرة القدم النسوية، خصوصا أن الأردن حقق إنجازات عديدة على الصعد كافة لا سيما العربية والقارية، وأن مهمة اللاعبات في كل الأجيال المحافظة على الإنجازات والتقدم نحو أعلى درجات المنافسة في البطولات الدولية كافة.
تغيرات تصيب التشكيلة
ومن المنتظر أن تصيب التشكيلة الحالية للمنتخب تغييرات جوهرية، باستبعاد مجموعة من اللاعبات لأسباب مختلفة؛ منها السن وتراجع المستوى الفني والمجاملة في اختيار اللاعبات في المرحلة الأولى، إضافة للاستفادة من طاقات وإمكانات لاعبات منتخب الشابات، والعمل على إيجاد عملية إحلال وتبديل لضخ دماء جديدة في صفوف المنتخب، وبالتالي ضمان استمرارية تفوق المنتخب النسوي على الصعيدين العربي والآسيوي.
وتضم تشكيلة المنتخب اللاعبات: مسعدة الرامونية، فرح بدارنة، شروق الشاذلي، ستيفاني النبر، آلاء أبوقشة، وعد الرواشدة، ميساء جبارة، فرح العزب، سجى ماضي، زينة بيترو، عبير النهار، سما خريسات، شهناز جبرين، انشراح الحياصات، تريزا العودات، آية المجالي، عبير الرنتيسي، شذى سهاونة، هبة فخرالدين، زين طوال، نور أبوصبيح، ميسم أبوخشبة، لوما القضاة ومريم منصور.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 37671

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم