حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,22 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4885) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 22978

محاكمة يمني متهم بالتجسس لإسرائيل

محاكمة يمني متهم بالتجسس لإسرائيل

محاكمة يمني متهم بالتجسس لإسرائيل

05-01-2013 11:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تبدأ المحكمة الجزائية في مدينة عدن جنوب اليمن قريبا محاكمة مهندس معلومات يمني متهم بالتجسس لصالح المخابرات الإسرائيلية (موساد).
ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية اليوم الجمعة عن مصدر قضائي في عدن قوله 'إن النيابة الجزائية المتخصصة ستحيل خلال اليومين القادمين ملف متهم يدعى إبراهام الذراحي -وهو يمني بالغ من العمر 24 سنة ويعمل مهندس كمبيوتر- إلى المحكمة الجزائية بتهمة التجسس لصالح الموساد الإسرائيلي'.
وحسب موقع الوزارة، اعتقل الذراحي في مدينة تعز جنوب صنعاء وأحيل إلى النيابة الجزائية في عدن الأسبوع الماضي.
وذكر أن المتهم 'أقر في اعترافاته بعمالته للموساد، وأنه سافر إلى عدة دول بينها إسرائيل، وتم تجنيده من قبل الموساد الإسرائيلي لنقل معلومات استخباراتية عن الأوضاع في اليمن'.
ويدل اسم المشتبه به على أنه قد يكون منتميا إلى الأقلية اليهودية الصغيرة التي تعيش في اليمن وهاجر معظم أتباعها إلى إسرائيل خلال العقود الماضية.
لكن السلطات اليمنية لم تذكر شيئا رسميا بهذا الشأن، رغم قول مسؤول أمني في عدن طلب عدم ذكر اسمه إن المتهم حمل بطاقتي هوية إحداهما يمنية تحمل اسم علي عبد الله محسن الحيمي السياغي، والثانية إسرائيلية باسم إبراهام الذراحي.
وجاء ضبط المتهم -حسب مصادر أمنية يمنية- ضمن 'خطة تعقب لضبط شبكة تخابر واسعة النطاق تعمل لصالح إسرائيل'، وجرى نقله إلى عدن حيث أودع سجن البحث الجنائي وعاد ونقل لاحقا إلى سجن المنصورة.
وهذه أول واقعة من نوعها في تاريخ اليمن، حيث يمثل شخص يحمل الجنسية الإسرائيلية أمام جهات أمنية يمنية. وكانت محكمة يمنية قد حكمت في مارس/آذار 2009 بالإعدام على يمني أدين بالتخابر مع إسرائيل، وتحديدا مع رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت، كما حكمت على يمنيين آخرين في القضية نفسها بالسجن خمس وثلاث سنوات.
واعتبر المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي في حينه أن القضية مختلقة، نافيا حصول أي اتصال بين الأشخاص الذين أدينوا وأولمرت. واستأنف المتهمون الأحكام الصادرة بحقهم.

(الجزيرة نت)






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 22978

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم