حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41858

موظفو مياه الكرك يطالبون الحكومة بكشف اتفاقية بالإنجليزية أبرمت مع متنفذ

موظفو مياه الكرك يطالبون الحكومة بكشف اتفاقية بالإنجليزية أبرمت مع متنفذ

موظفو مياه الكرك يطالبون الحكومة بكشف اتفاقية بالإنجليزية أبرمت مع متنفذ

01-01-2013 07:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - الكرك - حسن الضمور - نفذ موظفو مياه الكرك إضرابا مفتوحا عن العمل احتجاجا على تجاهل وزارة المياه والري لمديرية مياه الكرك و بحسب ما صرح به الناطق باسم الموظفين ماهر المواجدة،قال إن وزارة المياه أهملت الموظفين وتجاهلت مديرية مياه مدينة الكرك من تزويدها بأية قطع ومعدات ضرورية لإصلاح الشبكة المتعطلة أو تطويرها، وأكد المواجدة أن ذلك صنع اصطداما وغلا بين الموظفين والأهالي الذين يطالبون بحقهم في إصلاح الشبكات المخصصة لتوصيل المياه لهم في الوقت نفسه عجزت وزارة المياه عن توفير أدنى المتطالبات.

واستغرب المواجدة تواطئ الحكومة بعدم كشف الاتفاقية الإنجليزية التي أبرمت مع شركة محلية أردنية تتكلم بلغة اردنية، في حين كان الغريب والمخفي أعظم أن أبرمت الاتفاقية باللغة الانجليزية مؤكدا أن أيدي خفية مستفيدة وراء إخفاء الاتفاقية عن كشفها مطالبا هيئة مكافحة الفساد بالتدخل لإنقاذ عائدات المياه وذلك بعد خصخصة عائدات المياه في حين تركت وزارة المياة عبئ الصيانة على الموظفين ليواجهوا الملامة من أهالي الكرك جراء تجاهل المعنيين،،، وكشف المواجدة عن جملة من المطالب من بينها :

1 - إعادة الحوافز الثابتة والمتحركة وزيادة رواتب الموظفين.
2 - منح الموظفين ثالث ورابع عشر.
3 - صرف علاوة بدل تنقلات واقتناء.
4 - منح أصحاب الشهادات العلمية ما يستحقون لقاء شهاداتهم.
5 - منح الموظفين علاوة بفائدة منخفضة.
6 - تخفيض أسعار المياه على اشتراكات الموظفين.
7 - شمولهم في صندوق الادخار.
8 - توضيح سبب نقل مديرهم السابق وعدم تكرار نفس الاسلوب مع أي موظف يطالب بحقوق الموظفين وتحسين خدمات المياه للمدينة.

وطالب العمال بمجموعة من المطالب من ضمنها تفعيل دور جمعية الموظفين وتثبيت عمال المياومة وتحديد مصير زملائهم ممن انتدبوا للشركة التي تخصخصت في ظروف غامضة والتي تتقاضى.

من جانب آخر أكد الناطق باسم وزير المياه التوصل لحل وتم إنهاء الإضراب موضحا أن الإضراب انتهى وسيعود الموظفين لعملهم صباح اليوم حسبما أكد له مدير مياه الكرك.

ولاحقا أكد الناطق باسم الموظفين بأن اجتماعا تم بين ممثلي الموظفين وبين مساعد الامين العام م مالك الرواشدة وبحضور مساعد محافظ الكرك توصلوا لتعليق الاضراب لغاية 30 - 1 - 2013 يتم خلالها الاجتماع وبحث المطالب , واعدا ببحث موضوع الحوافز، وأكد المواجدة أن مساعد الامين العام برر عدم توفير قطع للصيانة للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، واعدا ببذل ما بوسعة لتأمين مطالب الكرك.

وطالب الموظفين الوزارة بتوضيح طبيعة النقل المفاجئ الذي قام به وزير المياه لمديرهم السابق المهندس سامر المعايطة، في الوقت نفسه أكدوا أن مديرهم الحالي المهندس نايف الضمور هو من الكفاءات التي لها دورها في الانجاز ومشهود له في مخافة الله والدقة ومتابعة العمل.

بدوره يعد موقع "سرايا" موظفي وأهالي الكرك بأنه في حال لم تقم حكومة النسور بكشف حقيقة الصفقة التي أبرمتها وزارة المياه مع مسؤول كبير في وزارة المياه بأن تقوم بكشف تفاصيل هذا العطاء الذي طبعت نصوصه باللغة الإنجليزية والمتكون من ما يقارب 400 صفحة وهو يتضمن تخصيص "إدارة أموال المياه" في حين استثنت الاتفاقية خصخصة الصيانة وتمديد وتطوير الشبكات المزودة للمياه، في حين نضع أمام الحكومة وهيئة مكافحة الفساد والنائب العام طلب الإجابة عن سؤال يدور بذهن الموظفيبن : لماذا صيغت الاتفاقية بالإنجليزية ما دام جميع أطرافها أردنييون.. وهل من جواب يا دكتور عبدالله النسور.

سرايا بدورها تسهل على دولة رئيس الوزراء وتؤكد له أن الاتفاقية تعود للعطاء الذي أدرجته سلطة المياه بموجب العطاء رقم 10 وكان ذلك عام 2009.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 41858
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-01-2013 07:30 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم