حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15582

العربية نت تنشر تقريرا عن خلاف 'كلاب ' و 'الروسان '

العربية نت تنشر تقريرا عن خلاف 'كلاب ' و 'الروسان '

العربية نت تنشر تقريرا عن خلاف 'كلاب ' و 'الروسان '

20-05-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 


 

 

 

سرايا - تتفاعل في الشارع الأردني منذ أيام قضية مطالبة النائب في البرلمان الأردني المحامية ناريمان الروسان بسحب الجنسية الأردنية من الكاتب الصحفي عمر كلاب، على خلفية مقال نشره على الموقع الإلكتروني الإخباري الخاص به "مرايا" يدافع فيه عن رئيس الديوان الملكي د. باسم عوض الله، الذي تعرض لهجوم عنيف من الروسان وعدد من النواب في جلسة للبرلمان حضرها رئيس الوزراء المهندس نادر الذهبي وأعضاء حكومته. وهاجم الكاتب في مقالة النواب الذين وجهوا سهامهم لرئيس الديوان الملكي، بعد أن اعتبروه مسؤولا عن عمليات بيع بعض أملاك الدولة للقطاع الخاص ولمستثمرين غير أردنيين. وقالت الروسان إن كلاب الذي ينحدر من أصول غزاوية (غزة)، لا يحق له مثل آلاف مثله من المقيمين في الأردن منذ عام 1967 الحصول على الجنسية الأردنية، معتقدة بوجود شبهة فساد إداري في قرار منحه الجنسية، مؤكدة أنها ستتقدم بطلب رسمي لوزير الداخلية تطالبه التحقيق في القضية والعمل على سحب الجنسية من كلاب.

 

 

وقال الكاتب الصحفي عمر كلاب في تصريح خاص لـ "العربية.نت" "إن علاقته بالأردن وبالجنسية التي يحملها ليست محصورة في جواز السفر، بل هي أعمق من ذلك بكثير وتتعلق بمعاني الانتماء لهذا الوطن".

 

وأضاف أنه حصل على الجنسية الأردنية بموجب إرادة ملكية، مما يعني أن كلام النائب الروسان وغيرها سيذهب أدراج الرياح، وهو لا يتعامل معه على محمل الجد، نافيا وجود وساطات بينهما لوقف الحملات المضادة.

 

وقال "إنني كنت أتمنى من النائب وزملائها أن يخوضوا قي قضايا الفساد، بدل أن تضيع وقتها في ملاحقة جنسيتي".

 

وكان كلاب قد تعرض إلى حملة مشابهة من بعض أعضاء البرلمان السابق، حين تم تعيينه عام 2004 مستشارا إعلاميا لوزير الداخلية الأسبق المهندس سمير الحباشنة، مبررين حملتهم تلك بأنه لا يجوز تعيين من حصل على الجنسية الأردنية حديثا في موقع قيادي في وزارة الداخلية، مما دفعه إلى تقديم استقالته بعد أربعة شهور فقط من تسلمه مهام عمله.

 

 

واعتبرت النائب الروسان مقال كلاب يفوح برائحة إقليمية على حد تعبيرها، بعد أن دافع عن عوض الله، الذي ينحدر هو الآخر من أصل فلسطيني، وهاجم الكاتب في مقالة النواب الذين وجهوا سهامهم لرئيس الديوان الملكي، بعد أن اعتبروه مسؤولا عن عمليات بيع بعض أملاك الدولة للقطاع الخاص ولمستثمرين غير أردنيين.

 

وقد اعتبر مركز حرية وحماية الصحفيين في الأردن ما تعرض له كلاب بأنه استقواء من بعض أطراف السلطة على كاتب صحفي، معلنا في بيان خاص تضامنه مع كلاب واستعداده للدفاع عنه.

 

فيما أكد مصدر في نقابة الصحفيين الأردنيين، فضل عدم الكشف عن هويته، أن النقابة قد لا تستطيع فعل شيء ملموس قي هذه القضية لأن عمر كلاب ليس عضوا فيها، إلا أنها ترفض التهجم على كاتب صحفي بسبب مواقفه السياسية وآرائه المعلنة، وكان على خصومه أن يردوا عليه بالطريقة نفسها، لا أن يذهبوا للتهديد بسحب جنسيته أو المطالبة بذلك.

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15582
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-05-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم