حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12309

صحيفة "ع" شبابية شاملة في عددها الأول في الأردن

صحيفة "ع" شبابية شاملة في عددها الأول في الأردن

صحيفة "ع" شبابية شاملة في عددها الأول في الأردن

13-05-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سريا - خاص - صدر العدد الأول من الصحيفة الأردنية الشبابية الثقافية "ع"، عن مؤسسة ( JO ) للمطبوعات، لتكون الصحيفة الوحيدة المختصة والموجهة للشباب في الأردن.

 

وقد جاء الإصدار الأول منها شاملاً لعدة أبواب متنوعة، من ثقافية، فنية، إخبارية، مواضيع خاصة بالشباب، مواضيع خاصة بطلبة الجامعات الأردنية، ومواضيع أخرى تهم الشباب الأردني، وبلغة مبسطة قادرة على إيصال المحتوى المعلوماتي والثقافي والسياسي لجيل الشباب بعيداً عن لغة التلقين والجمود.

 

فقد اشتمل العدد على مجموعة من المواضيع منها: مشروع أرشيف النكبة التي تصادف الخامس عشر من هذا الشهر بعنوان: لكي لا يموت التاريخ، بالإضافة للقاءات من بينها لقاء مع أنس الريماوي مؤسس شركة "كاتلاست" المتخصصة في مجال الطاقة، كما اشتمل العدد على عدة تقارير محلية   ودولية إخبارية، إضافة إلى الصفحات المتخصصة بالرياضة والتكنولوجيا والمدونات والأبراج والنجوم والكتب.

 

أما الموضوع   الرئيسي في العدد فقد جاء على الغلاف وهو تحقيق بعنوان "الهاكر ... قرصان السفينة الرقمية" من إعداد الزميلة عبير هشام أبو طوق، إضافة إلى تحقيقين آخرين عن السيارات الحكومية خارج أوقات العمل والزلازل كتبهما الزميل محمد شما.

 

كما تضمنت الجريدة مواضيع أخرى مثل: مبادرة مدرستي لجلالة الملكة رانيا، "قفازات ناعمة" عن الملاكمات الأردنيات لمحمد فضيلات، وقد حملت الصفحة الأخيرة اسم "يوميات المواطن ع" حيث تم فيها الحديث عن قصة زواج أحد الشباب من فتاة أجنبية بما في ذلك من صعوبات ومواقف طريفة في مراجعة الدوائر المختصة بذلك.

 

ويذكر أن "ع" ستصدر على شكل صحيفة نصف شهرية، يديرها قيس الياس، الذي يدير أيضاً مؤسسة ( JO ) للمطبوعات والتي تصدر بالإضافة لجريدة " ع"   كذلك عدة مجلات باللغة الإنجليزية مثل ( JO Magazine  ) و( Venture )، بينما يرأس تحرير "ع" الصحفي الأردني المخضرم فوز الدين البسومي، وتتكون هيئة تحريرها من عبير أبو طوق ومهند صلاحات، بإشراف نجيب كايد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12309
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-05-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم