حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12686

14 نائبا تخلفوا عن اشهار الذمة .. واحالة 97 اخرين للمدعي العام

14 نائبا تخلفوا عن اشهار الذمة .. واحالة 97 اخرين للمدعي العام

  14 نائبا تخلفوا عن اشهار الذمة ..  واحالة 97 اخرين للمدعي العام

13-05-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 
  سرايا - قال رئيس دائرة اشهار الذمة المالية د. ناظم عارف ان 14 نائبا تخلفوا عن اشهار ذممهم المالية حتى الان وذلك بعد انتهاء المهلة التي منحت لهم وهي شهر من تاريخ انتهاء مدة تقديم الاقرارات المالية في الثاني عشر من نيسان الماضي.

واكد في تصريح لـ "العرب اليوم" ان جميع الوزراء والاعيان والقضاة النظاميين والشرعيين والعسكريين اشهروا ذممهم المالية.

 واضاف د.عارف انه جرى احالة 97 شخصا من كبار موظفي الوزارات والمؤسسات العامة الرسمية حتى يوم امس للمدعي العام تمهيدا لاحالتهم للمحاكم المختصة وهي محاكم الصلح لمحاكمتهم بتهمة مخالفة قانون اشهار الذمة المالية وهم الذين انتهت مدة الشهر ولم يشهروا ذممهم.

واضاف في تصريح لـ"العرب اليوم" انه جرى تبليغ 480 شخصا قضائيا حتى يوم امس بواسطة قلم المحضرين وان 240 منهم اشهروا ذممهم بعد تبليغم قضائيا, مشيرا د. عارف ان 2844 شخصا عدد الذين قدموا اقرارات بذممهم المالية حتى يوم امس.

وبين د.عارف انه وبحسب المادة 12 من قانون اشهار الذمة المالية الساري المفعول رقم 54 لسنة 2006 والمنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 1/11/2006 فانه يعاقب المتخلف عن اشهار ذمته بتهمة جنحة مخالفة قانون اشهار الذمة المالية وعقوبتها الحبس من اسبوع الى ثلاث سنوات او الغرامة من خمسة دنانير الى 200 دينار.

وبموجب القانون تشمل قائمة الخاضعين لاحكام قانون اشهار الذمة المالية حسب ما حددته المادة 2 من القانون رقم 54 لسنة 2006 فان رئيس الوزراء والوزراء ورؤساء المؤسسات الرسمية العامة المدنية والعسكرية ومدرائها وموظفي الفئة العليا ومن يماثلهم في الرتبة والراتب في الدوائر والمؤسسات الرسمية العامة والسفراء وامين عمان واعضاء مجلس امانة عمان ورؤساء واعضاء البلديات الكبرى خاضعين لاحكام هذا القانون كما تشمل رئيسي مجلسي الاعيان والنواب واعضاء المجلسين ورؤساء واعضاء لجان العطاءات المركزية والعطاءات الخاصة المدنية والعسكرية ولجان العطاءات والمشتريات في الدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية العامة والبلديات وشاغل اي وظيفة يقرر مجلس الوزراء سريان احكام هذا القانون عليه ورؤساء مجالس ادارات الشركات التي تتعدى مساهمة الحكومة في رأس مالها اكثر من 50%
عن العرب اليوم


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12686
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-05-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم