حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 63701

لمن لا يعرف اسامة الدباس عن قرب

لمن لا يعرف اسامة الدباس عن قرب

لمن لا يعرف اسامة الدباس عن قرب

23-04-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :

 
معرفتي  بمعالي اسامة الدباس وزير السياحة ألاسبق لم تكن بمحض الصدفة أو وليدة لحظة ما , ولم تكن بعد أن اصبح وزيرا للسياحة كما يفعل الكثيرون حين يتقربون من الوزير او المسؤول الجديد , معرفتي به عمرها أكثر من سبع و وثلاثون عاما حين كنا جيرانا في السكن وتلاميذ في مدرسة واحدة لسنوات طويلة . اسامة الدباس لم يهبط على الوزارة في البراشوت كما هبط الكثيرون من أبناء الذوات , واسامة لم يكن يوما ابنا لرئيس وزراء اسبق ووالده رحمه الله لم يكن في حياته وزيرا ولا سفيرا ولا عينا , انه ابنا لأحد جنود ألامن العام الذي افنى حياته مثل الكثيرين في خدمة وطنه ومليكه , وضحى والده رحمه الله بالكثير , ومن ضمن ما ضحى به حين فقد احدى عينيه وهو في الواجب الرسمي حين طارد مهربين وأطلقوا النار عليه .
 
 وصديقنا اسامة جيء به الى وزارة السياحة بعد خبرة واسعة ومتراكمة في المجال السياحي والفندقي , وتسلسل في حياته العملية من موظف فندقي وأغترب وعمل مديرا لكثير من الاستراحات السياحية الاردنية وتسلسل في مناصبه الى ان استلم مديرا عاما لمنتجع طيبة زمان السياحي العالمي في البتراء , وحول قرية الطيبة القديمة من قرية مهجورة تسرح وتترعرع فيها الافاعي والزواحف , حولها الى فندق ومنتجع راقي تأمه الافواج السياحية من كافة انحاء العالم , وتنقل بعدها بعدة وظائف مرموقة الى اختير من بين عدة مرشحين لتولي ادارة فندق انتركونتننتال العقبة , وعين مبكرا ليشرف وينتقي الاثاث والاجهزة ويختار طواقم الموظفين المؤهلين والكفؤين , وكان في كل موقع يخدم به يترك بصماته الواضحة والسمعة الطيبة ليتقلد بعد ذلك وسام الاستقلال من جلالة الملك . بعد كل هذه الحياة الحافلة بالعطاء والخبرات جاء ابو حمزة وزيرا للسياحة , وخلال عهده تم ترشيح البتراء لتكون من عجائب الدنيا السبع , وعمل مع آخرين منتمين لوطنهم بكل جد واقتدار على ايصال الرسالة لتحقيق الهدف , وواصل الليل بالنهار , وكان للبتراء ما أراد وما كان يطمح اليه كل اردني شريف , وفازت البتراء , و بعدها خرج اسامة من الوزارة كمكافأة له على جهوده وعلى سهره وعلى انتمائه . حين كان ابو حمزة مديرا عاما لاحد اكبر الفنادق الراقية في العقبة , قرأت عنه عدة مقالات لكبار كتاب الاعمدة وعلى صفحات اكبر الصحف اليومية في الاردن , وحين تعرض اسامة لهجمة شرسة مغرضة بعد تركه للوزارة حين اثير موضوع كازينو البحر الميت , بحثت في صفحات الصحف ولم اسمع كلمة واحدة من هؤلاء الكتّاب دفاعا عن اسامة , وكأن اقلامهم جفَت , وان كان هناك اي كلمة مدافعة لم اقرأها فبالتأكيد فانها لم تكن بحجم الحملة الاعلامية الشرسة بحقه .
 
حسب معلوماتي فان منح قطعة ارض أو امتياز لاقامة مثل مشروع الكازينو هي من صلاحيات مجلس الوزراء وليس وزير السياحة , وأن دور وزارة السياحة هو رفع الطلب الى مجلس الوزراء , ولمجلس الوزراء الموافقة أو الرفض , وحينها وافق مجلس الوزراء على طلب المستثمر , ومعلوماتي المؤكدة أن اسامة الدباس لم يكن منتفعا ولا مستفيدا من هذا المشروع لا من قريب ولا من بعيد ,وما يؤكد كلامي هذا ما صدر عن مجلس النواب من انه لن ينظر في هذا الملف لعدم وجود شبهة فساد . ثم أن كثيرا من الناس ان لم يكن معظمهم لا يعلمون ان هذا المشروع لو تم فان دخوله ( زواره ورواده ) سيكونون من غير الاردنيين , وسيحظر على الاردنيين دخوله .
 ثم لا أعرف لماذا كل هذه الضجة الاعلامية والشعبية المفتعلة والتي لا ارى داعي لها ولافتعالها , قد تسألونني كيف ولماذ أقول ذلك ؟ ؟ وسأجيبكم , لنسأل انفسنا بكل امانة وصدق وواقعية , كم محلا ورخصة لبيع الخمور في المملكة تم ترخيصها من وزارة الداخلية وعلى ألاقل خلال السنوات ا الخمس الماضية ؟؟ ولم يحدث اي ضجة اعلامية ولا شعبية !!!!! ولم نقرأ او نسمع أن أحدا اعترض على رخصة واحدة !!!!!! ودون أن تثار حولها أي ضجة !!! أليس ألخمر وألقمار لهما نفس الموقف من الشرع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اليست فنادق البحر الميت تبيع الخمور ؟؟ اليس الخمر والميسر رجس من عمل الشيطان ؟؟؟ ولهما نفس المرتبة في الاسلام , قال تعالى " يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما اثم كبير ومنافع للناس واثمهما أكبر من نفعهما " وقال تعالى " يا أيها ألذين آمنوا انما الخمر والميسر والأنصاب وألأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون " صدق الله العظيم . لكننا يبدو اننا تعودنا ان نطبل ونزمر كلما اثيرت زوبعة قد تكون مفتعلة حول مسؤول حالي أو سابق ونبدأ بقذف الصالح والطالح وبنفس الحجر و دون أن نعطي لأنفسنا فرصة التفكير والتحليل والتساؤل المشروع . فعذرا أخي وصديقي معالي أبو حمزة فقد تأخرنا في الدفاع عنك

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 63701
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-04-2008 04:00 PM

سرايا

2 -
معالي اسامة الدباس الذي نحت نصر الفوز بالبتراء لتكون من عجاءب الدنيا السبع كما نحت الانباط الصخر بالبتراء و صاحب المواقف المشرفة له منا كل التقدير و الاحترام
01-10-2015 11:20 AM

ابن الجنوب 1

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم