حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14408

الزواج التعيس يصيب قلب المرأة بالأمراض

الزواج التعيس يصيب قلب المرأة بالأمراض

الزواج التعيس يصيب قلب المرأة بالأمراض

23-08-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - كشفت دراسة أمريكية حديثة عن أن تأثير الاكتئاب الذي يميز الزواج غير السعيد أو يرافق الطلاق أشد وطأة على قلوب النساء مما هو الحال مع قلوب الرجال.

 

وذكرت الدكتورة نانسي هنري المشرفة على الدراسة أن اكتئاب الشقاء الزوجي يسبب للمرأة ارتفاع ضغط الدم والبدانة والسكري وزيادة الدهون الثلاثية وانخفاض الكوليسترول الحميد أو الجيد ، وهذه العوامل الخمسة ترهق قلب المرأة بالذات ، وتعتبر سببا رئيسيا للإصابة بأمراض القلب ، في حين أن اكتئاب اللاسعادة الزوجية لا يسبب كل هذه المخاطر القاتلة لقلب الرجل.

 

وتوضح الدكتورة نانسي أن للفروقات بين الجنسين علاقة وثيقة بأمراض القلب، وهذا ما يجعل أمراض القلب السبب الرئيسي للوفيات بين النساء أيضاً كما هو الحال بين الرجال ، حسب ما ورد بجريدة " القبس".

 

ويشير تيم سميث أستاذ علم النفس في جامعة يوتا، وهو أحد المشرفين على الدراسة : إلى أننا إذا كنا مهتمين بدرء مخاطر أمراض القلب فلا بد من الاهتمام بجودة ونوعية حياتنا العاطفية وليس مجرد الاكتفاء بمتابعة العوامل المعروفة والتقليدية لأمراض القلب كضغط الدم والكوليسترول.

 

ويضيف أن التأثيرات الهرمونية للتوتر أو الاكتئاب يمكن أن تسبب البدانة للمرأة المتزوجة ، كما يمكن أن تسبب ما يسمى مقاومة الأنسولين ، أي الإصابة بالسكري ، بالإضافة لرفع ضغط الدم.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14408
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-08-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم