حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16111

استنفار أمني في الجفر تحسبا من تمرد على خلفية القاء القبض على مطلوب

استنفار أمني في الجفر تحسبا من تمرد على خلفية القاء القبض على مطلوب

استنفار أمني في الجفر تحسبا من تمرد على خلفية القاء القبض على مطلوب

20-08-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

  سرايا - نشرت مديرية الأمن العام والمديرية العامة لقوات الدرك منذ فجر أمس الخميس عناصرها بمنطقة الجفر في محافظة معان، تحسبا من أي حالة "تمرد" محتملة في المنطقة إثر قيام قوات البادية الملكية بإلقاء القبض على أحد المطلوبين مساء الاربعاء   وفق ما ذكرت مصادر أمنية.

 

ولفتت المصادر نفسها إلى أن "الشخص المطلوب من ذوي الأسبقيات، إذ إنه مسجل عليه نحو 26 أسبقية، فضلاً عن أنه مطلوب لدى القضاء بخمس قضايا معظمها شروع بالقتل، كما أنه مصنف بدرجة مجرم خطير جدا".

وكانت مقاطعة البادية الملكية في الجفر تعرضت لإطلاق النار بأسلحة أتوماتيكية من قبل أشخاص في منطقة الجفر، عقب إلقاء القبض على المطلوب وتسليمه للسلطات القضائية، وفق تصريحات صحافية سابقة   للناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب.

 

وأضافت المصادر بأنه "عندما جرى تبادل لإطلاق النار، أصيب اثنان من المسلحين، ومن ثم لاذا بالفرار بواسطة سيارات بكب كانا يستقلانها، فيما جرى إسعاف المصابين لمستشفى معان الحكومي".

وأشارت إلى أن الشخص المطلوب "فار من وجه العدالة منذ ما يزيد عن عام ونصف العام، وهو متوار عن أنظار الشرطة، حيث كانت قوات البادية تجري مباحثات مع وجهاء المنطقة ومن بينهم رئيس البلدية لغايات تسليمه، لكن هذه الوساطات لم تفلح".

 

وأضافت المصادر أن عددا من أبناء منطقة الجفر "قاموا بإشعال الإطارات احتجاجا على إلقاء القبض على المطلوب، ما دعا رجال البادية لإطفائها وتفريق المتظاهرين".

 

من جانب آخر، نفى رئيس بلدية الجفر محمد مليحان النواصرة في تصريح صحافي أن يكون الأهالي بادروا بإطلاق النار على رجال الأمن . وقال "لم يكن بحوزتهم أية أسلحة تذكر"، وهو ما أكده الشيخ صالح ساري أبو تايه الذي قال   إن "المواطنين احتجوا سلميا على أسلوب مداهمة منزل ابن الشهيد عودة أبو تايه الذي يعد أحد أبرز أبناء البادية". كما أنهم احتجوا على طريقة اعتقال احد الاشخاص الذي تم دون مذكرة توقيف او حضور مختار".

 

وأضاف أن "المواطنين كانوا يبتعدون عن مقاطعة الجفر أقل من كيلومتر وأيديهم فارغة من أي أسلحة سواء نارية أو بيضاء".

 

وأكد الشيخ نواف مطلق أبو تايه روايتي رئيس البلدية والشيخ صالح، إذ قال "إن مشادات كلامية وملاسنات بين أفراد الأمن والمواطنين الذين كانوا يحتجون بعيدا عن مقاطعة الجفر، ولكن الرد كان سريعا وقاسيا..".

وتشهد منطقة الجفر اعتصاما سلميا من قبل أهالي ووجهاء المدينة "لمطالبة الحكومة بالتحقيق في الحادثة، ومحاسبة المتسببين بها"، وفق ما أكده بعض شهود العيان .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16111
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-08-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم