حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11255

نواب العمل الاسلامي يحذرون من تعيين معلمات في مدارس الذكور

نواب العمل الاسلامي يحذرون من تعيين معلمات في مدارس الذكور

نواب العمل الاسلامي يحذرون من تعيين معلمات في مدارس الذكور

16-08-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

  

 

سرايا - حذر رئيس كتلة نواب حزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور من آثار "كارثية" ستترتب على الاردن في حال مضت وزارة التربية والتعليم في إنفاذ اقتراح تعيين معلمات في مدارس الذكور.

 

وكانت بعض وسائل الاعلام قد تناقلت اخباراً مفادها توجه وزارة التربية والتعليم لتعيين معلمات في مدارس الذكور. واعتبر منصور في رسالة بعث بها لوزير التربية والتعليم والتعليم العالي وليد المعاني امس ان هذا التوجه - إن صح - يعد "توجها خاطئا" ، و"مناقضا "لسياسات الوزارة التي اخذت على نفسها حين اقتصر تعيين المعلمات في مدارس الطلاب الذكور على المرحلة الابتدائية فقط "لادراك من وضع هذه السياسة من فروق بين الجنسين ولما له من اثار تربوية وسلوكية على الطلاب".

 

واشار منصور الى ان تطبيق هذا التوجه "يشكل هروبا من الاسباب التي ادت الى نقص المعلمين الذكور" معتبرا ان "تجاهل مطالب المعلمين وعدم تطويرهم واهمال ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية القاسية" هو الذي ادى الى "نفورهم وابتعادهم عن التخصص في التعليم والدراسات التربوية".

 

وقال "إن وضع المعلمين المتردي يدفعهم الى البحث عن فرص خارج البلاد من خلال الاعارات أو الاجازات أو الاستقالات للتعاقد الشخصي".

 

ودعا الى "البحث عن حلول تسهم في حل المشكلة" ، داعياً الى "زيادة الحافز المادي" للمعلمين.

 

وطالب منصور بـ" قرار جريء لاعادة النظر في علاوة المهنة ورفعها الى 100 بالمئة" ، وطالب بالتوسع في مشاريع اسكان المعلمين وزيادة نسبة المشمولين منهم بالمنح الدراسية وإنشاء نقابة لهم "أسوة بالمهنيين الآخرين".

 

وختم منصور رسالته منبها الى ان تعيين اناث في مدارس الذكور "سيفتح الباب لمشاكل يدفع البلد ثمنا غاليا جراءها "مطالبا باسم نواب حزب جبهة العمل الإسلامي بالعدول عن هذا التوجه و"ايجاد حلول اخرى اكثر نجاعة".

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11255
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-08-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم