حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 38072

القبض على مجموعة تزوير الاجازات المرضية في مستشفى الامير حمزة

القبض على مجموعة تزوير الاجازات المرضية في مستشفى الامير حمزة

القبض على مجموعة تزوير الاجازات المرضية في مستشفى الامير حمزة

02-08-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - اكدت مصارد مطلعة القبض على مجموعة تتكون من ثلاثة ممرضين ومراقب عمال من العاملين في مستشفى الامير حمزة كانت تقوم باعطاء اجازات مرضية مقابل مبالغ من المال.

 

وبينت المصادر ان المجموعة اعتقلت منتصف الاسبوع الماضي وضبط لديها نسخة من الخاتم الرسمي للمستشفى اضافة الى ختم لاحد الاطباء الذي كان قد اعتقل مع المجموعة الا انه بين ان الختم الذي يستعمله كان سرق منه.

 

وتشير المعلومات الى ان الطبيب عاد الى ممارسة عمله كالمعتاد بينما لا زالت الاتهامات موجهة الى الاخرين   بانتظار نتائج التحقيق وما تفرزه من معلومات جديدة.

 

وبين مطلعون بان المعلومات تشير الى ان الاجازات المزورة كانت تعطى مقابل مبالغ تقارب 10 دنانير لكل اجازة.

 

من جانبه قال مدير الرقابة الداخلية في وزارة الصحة د. حكمت ابو الفول انه   لا توجد لديه معلومات حول القضية خاصة ان المديرية لا تملك حاليا اي ملف خاص بمستشفى الامير   حمزة الذي يدار وفق نظام خاص   وهو خارج مسؤولية المديرية.

 

ويحاول البعض اللجوء الى الاجازات المرضية المزورة من اجل الحصول على مزيد من ايام العطل من دون المساس بالاجازات السنوية او الحصول على خصومات مادية من الرواتب.

 

ووفق نظام الخدمة المدنية رقم 55 للعام 2002 فان الموظف يستحق اجازة مرضية لمدة لاتزيد على عشرة ايام مجتمعة او متفرقة خلال السنة بناء على تقرير من طبيب الحكومة, اما اذا زادت الاجازة المرضية على عشرة ايام ولم تتجاوز شهرا واحدا فتعطى بناء على تقرير من اللجنة الطبية المختصة ولا تنزل الاجازة المرضية في كلتا الحالتين من الاجازة السنوية للموظف.

 

ويوضح النظام بانه اذا لم يشف الموظف من المرض خلال شهر واحد من تاريخ مرضه فتمدد اجازته المرضية للمدة التي تراها اللجنة الطبية المختصة ضرورية وذلك بناء على التقرير الذي تنظمه لهذه الغاية.

 

وكان مسؤول في وزارة التربية قال أن 90% من الاجازات المرضية التي يحصل عليها المعلمون هي اجازات غير حقيقية ولا تتعلق بالمرض إنما مكسب شخصي وتحايل بوساطة تقارير طبية رسمية.

 

عن العرب اليوم


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 38072
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-08-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم