حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,16 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4880) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 11764

السعد : نواب في الكونجرس الامريكي طالبوا بحل الخلافات بين شركات النفط في الاردن

السعد : نواب في الكونجرس الامريكي طالبوا بحل الخلافات بين شركات النفط في الاردن

السعد  : نواب في الكونجرس الامريكي طالبوا بحل الخلافات بين شركات النفط في الاردن

29-03-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا- عصام مبيضين-    اكد النائب سيلمان السعد ان هناك احتجاج من بعض اعضاء الكونجرس الامريكي الذين طلبوا من الحكومة الاردنية فض النزاع القائم بين شركتي  'ترانس جوبال'   و 'تروستي'   . واشار السعد ان نواب الحركة الاسلامية اجتمعوا مع خبراء اردنين واكدوا ان  الاردن يحتوي على كميات نفط تجاريه .

النائب عزام الهنيدي قال انه اذا كان هناك خلافات حول النفط من حيث اماكن وجوده فإنه لا خلاف على وجود ثروات اهمها الصخر الزيتي والنحاس واليورانيوم وبين ان غياب الاراده السياسيه هو المسؤول عن الاستثمار في مواردنا حتى   يبقى بلدنا في الجانب الخدماتي وخاصه الخدمات السياحيه لامر في نفس يعقوب .

 من ناحية اخرى رفض وزير الداخلية عيد الفايز وصف قضية النفط والحديث عنها في الاردن بالمؤامرة السياسية ، وانتقد الفايز في ختام مناقشات النواب للجسة الخاصة التي عقدت صباح اليوم لبحث قضية النفط بناء على طلب (15) نائبا لفظ المؤامرة السياسية التي داخل بها احد النواب وقال الفايز' لقد شرح وزير الطاقة بشكل معمق جهد الدولة وسعيها في قضية النفط ، ولكن ما جلب انتباهي وجعلني اقدم مداخلتي هو حديث احد النواب عن مؤامرة سياسية لعدم استخراج النفط ، واعتقد ان هذا الكلام كبير وهذا يعني ان مخططا سياسيا كبيرا من الحكومة والدولة لعدم استخراج النفط ، واعتقد ان هذا الكلام غير صحيح وغير مقبول ومرفوض ، واتمنى ان تكون هفوة لسان وليست استارتيجية في الفكر ، فالاردن بقيادته المباركة تجاهد يوما بعد يوم من اجل جلب خيرات للبلد وقضية المؤمرات قضية مرفوضة ' .

هذا وطلب النائب خليل عطية رئيس اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس النواب الحديث بعد مداخلة الوزير طالبا ايضاح الامر ان كان الوزير يقصده ، وتجنبا للاتأويلات ومن باب اعطاء عطية حقه في الدفاع عن نفسه ان فهم كلامه في غير مكانه اعطى رئيس مجلس النواب بالانابة الى زميله عطية حق الحديث فقال ' اذا كان معالي الوزير بقصدني .. فانا لم اقصد الحكومة .. وانا اتكام عن مؤامرات خارجية وعلى الشركات العال م ية السبعة الكبرى ..' ومع حديث عطية كان يلوح الفايز من على مقاعد الحكومة بالنفي من خلال الاشارة باصبعه وكانه يريد ان يوجه حديثه السابق بشكل عام وعلى بعض المداخلات لا سيما الكلمات الاسلامية التي شابه مدخلها في الحديث عن النفط حديث عطية وربط امر النفط سياسيا في مداخلاتهم .






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 11764
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-03-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم